فورمولا 1.. فرستابن أول المنطلقين بجائزة اليابان الكبرى

حسام الدين صالح
ماكس فيرستابن - فورمولا 1

بدد ماكس فرستابن متصدر الترتيب العام كل الشكوك بشأن هيمنة فريقه رد بول على بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعدما قدم أداءً قويًّا ليظفر بمركز أول المنطلقين بجائزة اليابان الكبرى متفوقًا على ثنائي مكلارين أوسكار بياستري ولاندو نوريس.

وكان السائق الهولندي، البالغ عمره 25 عامًا، الأسرع في كل التجارب الحرة في سوزوكا وقدم أفضل مستوياته في ختام التجارب التأهيلية وسجل في آخر محاولة زمنًا قدره دقيقة واحدة و28.877 ثانية.

وانضم إليه في الصف الأمامي السائق الأسترالي الصاعد بياستري لكن بفارق 0.581 ثانية.

وكان فرستابن، الذي حقق عشرة انتصارات متتالية في مسيرة قياسية انتهت في سنغافورة الأسبوع الماضي عندما جاء في المركز الخامس، السائق الوحيد الذي يسجل لفة دون الدقيقة الواحدة و29 ثانية.

وقال فرستابن: “كانت عطلة نهاية الأسبوع في سنغافورة سيئة بالنسبة لنا، لكنني شعرت بالفعل من استعداداتنا أن هذه ستكون حلبة جيدة”.

وأضاف: “لا تعرف مطلقًا كيف ستسير الأمور لكن من اللفة الأولى كان الأمر جيدًا جدًا جدًا.. من الرائع أن أحصد مركز أول المنطلقين هنا”.

وبدا كريستيان هورنر رئيس رد بول، الذي يستعد لحصد لقب الصانعين للعام الثاني على التوالي غدًا الأحد، منبهرًا بالأداء.

وأبلغ تلفزيون سكاي سبورتس “أعتقد أننا شهدنا اليوم أمرًا مميزًا جدًا. كان هذا القطاع الأول هائلًا جدًا. بدت المحاولة الأولى جيدة بالقدر الكافي لإنهاء المهمة، لكنه زاد من سرعته مجددًا. كانت كل لفاته مذهلة اليوم… كان أداءً مذهلًا”.

ربما يعجبك أيضا