فرستابن الأسرع في التجارب الحرة الأولى بسباق بلجيكا

حسام الدين صالح
فورمولا 1 - ماكس فيرستابن

سجل ماكس فرستابن سائق فريق رد بول، متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة بلجيكا الكبرى، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، متقدمًا على أوسكار بياستري سائق مكلارين، لكنه سيتعرض لعقوبة التأخير 10مراكز عند الانطلاق بعد استخدام المحرك الخامس.

وقررت رد بول تحمل العقوبة في سباق سبا حيث يكون التجاوز أسهل من الحلبات الأخرى وحيث فاز بطل العالم 3 مرات بالسباق عندما انطلق من المركز 14 قبل عامين، وسيبدأ يوكي تسونودا سائق آر.بي من مؤخرة الترتيب بعد عقوبة محركه.

وسجل فرستابن أسرع زمن وقره دقيقة واحدة و43.372 ثانية بعد تغييره من الإطارات الصلبة إلى اللينة متقدما بفارق 0.531 ثانية عن بياستري الذي فاز بسباقه الأول للجائزة الكبرى في المجر الأسبوع الماضي.

وكان ألكسندر ألبون سائق وليامز ثالث أسرع سائق بفارق 0.727 ثانية خلف فرستابن وأمام ثنائي مرسيدس جورج راسل ولويس هاميلتون إذ اشتكى السائقان عبر دائرة الاتصال الداخلية للفريق من مشاكل في إعدادات السيارة.

واحتل شارل لوكلير سائق فيراري المركز السادس، بينما جاء زميل فرستابن في فريق رد بول سيرجيو بيريز في المركز السابع متأخرا بفارق 0.957 ثانية عن زميله.

وكان لاندو نوريس، الذي أكمل أول مركزين لمكلارين في المجر ويحتل المركز الثاني في ترتيب السائقين، الثامن متقدما على كارلوس ساينز سائق فيراري صاحب المركز التاسع ولانس سترول سائق أستون مارتن في المركز العاشر.

وواجه إستيبان أوكون، الذي سينتقل لفريق هاس الموسم المقبل، مشاكل كبيرة مع سيارته ألبين، إذ أدى الاشتباه في تسرب مياه إلى إكماله لفة واحدة فقط قبل الانسحاب من التجارب.

ربما يعجبك أيضا