فرستابن يتصدر التجارب التأهيلية في موناكو لفورمولا 1

حسام الدين صالح
فيرستابن - فورمولا 1 - ريد بول

ابعد سائق رد بول ومتصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، ماكس فرستابن، منافسه سائق فيراري، شارل لوكلير،  من على قمة الترتيب، في جولة التجارب الحرة الثانية لسباق الجائزة الكبرى في موناكو، اليوم الجمعة 26 مايو 2023.

وكان أفضل زمن لفرستابن بطل العالم مرتين هو دقيقة واحدة و12.462 ثانية متفوقًا بفارق 0.065 ثانية فقط عن أسرع زمن للوكلير في الشوارع الصعبة للمدينة، وجاء بعد أن واجه السائق الهولندي صعوبات مع تجهيزات السيارة.

وسيتوجه لوكلير للمنافسة على مركز أول المنطلقين للمرة الثالثة على التوالي في موناكو، غدًا السبت، ويأمل الصعود على منصة التتويج على أرضه، بعد غد الأحد.

وكان سائق فيراري، ساينز، سجل أسرع زمن في التجارب الحرة الأولى للسباق، وهو دقيقة واحدة و13.372 ثانية، لكنه حل في المركز الثالث بالجولة الثانية، بعد تعرضه لحادث تصادم بالحواجز عند اجتيازه لمطب بلاستيكي.

وأدى الاصطدام إلى كسر في نظام التعليق الأمامي الأيمن للسيارة، مع التلويح بالأعلام الحمراء لوقف التجارب.

وقال السائق الإسباني في اتصاله مع الفريق، حيث كان رئيس الشركة، جون إلكان، يتابع التجارب من كثب، عبر دائرة الاتصال: “نعم، تعرضت لحادث تصادم. آسف لكم”.

وحل فرناندو ألونسو، المقيم في موناكو، في المركز الرابع مع فريق أستون مارتن، قبل إقامة السباق الذي فاز به مرتين من قبل، ويعتقد أنه قادر على الفوز مرة أخرى.

وحل ألونسو، الذي احتل المركز الثالث 4 مرات خلال 5 سباقات حتى الآن هذا الموسم، في المركز الثاني في الجولة الافتتاحية لليوم، التي شهدت رفع العلم الأحمر مرتين، بعد أن اصطدم سائقون بالحواجز.

وقاد بطل العالم 7 مرات، لويس هاميلتون، سيارة مرسيدس في شكلها الجديد، بعد اجراء تحديثات كبيرة للقوائم الجانبية ونظام التعليق، نحو المركز الثالث في التجارب الحرة الأولى والسادس في الجولة الثانية.

وحل الفائز بالسباق العام الماضي، سيرجيو بيريز، الذي يتراجع بفارق 14 نقطة خلف فرستابن، في المركزين الرابع والسابع على الترتيب مع رد بول.

وانتهت جولة التجارب الأولى مبكرًا بـ3 دقائق، عندما ظهرت الأعلام الحمراء بعد أن تعرض أليكس ألبون بسيارته وليامز لحادث تصادم عند مخرج المنعطف الأول سانت ديفاو، ما أدى إلى تحطم الجانب الأيسر من سيارته.

ربما يعجبك أيضا