فرستابن يفوز بسباق جائزة النمسا الكبرى للفورمولا 1

أحمد خيري
فيرستابن - فورمولا 1 - ريد بول

فاز الهولندي ماكس فرستابن  بسباق جائزة النمسا الكبرى، اليوم الأحد 2 يوليو 2023، بعد الانطلاق من المقدمة وحصد نقطة إضافية بتحقيق أسرع لفة ليمنح رد بول فوزه العاشر على التوالي ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات والتاسع في 9 جولات هذا الموسم.

ويترك فرستابن، الفائز بسباق السرعة، أمس السبت، حلبة سبيلبرج رد بول بعد حصوله على العدد الأقصى من النقاط وعزز صدارته أمام زميله سيرجيو بيريز إلى 81 نقطة بعد تحقيق فوزه الخامس على التوالي، كما أنه الفوز السابع هذا الموسم للسائق الهولندي الذي يسير بخطى واثقة نحو لقبه الثالث.

اقرأ أيضًا: أغلى 10 لاعبين في الدوري الإنجليزي

فرستابن

فرستابن

وجاء شارل لوكلير القادم من موناكو في المركز الثاني ليمنح فيراري منصة التتويج رقم 800 في مسيرته، وعبر سيرجيو بيريز سائق رد بول خط النهاية في المركز الثالث بعد الانطلاق من المركز 15 في سباق شهد العديد من العقوبات الزمنية على السائقين لتجاوزهم حدود الحلبة.

وقال فرستابن الذي حقق الانتصار 42 في مسيرته ليتفوق على البرازيلي الراحل أيرتون سينا: “سباق مذهل، السيارة كانت رائعة اليوم أستمتع بقيادة هذه السيارة والعمل مع هذا الفريق، والجوائز التي تضم سباق السرعة دائمًا ما تكون صعبة ويمكن أن تسير الأمور بشكل كارثي لكن لحسن الحظ كانت الأمور على ما يرام”.

اقرأ أيضًا: مشجع برازيلي يترك وصيته لنيمار بعد وفاته!

وهذا هو الفوز الخامس لفرستابن على حلبة رد بول متفوقًا على أي سائق آخر، ويصبح يتفوق بفارق الفوز بثلاثة سباقات على بيريز، واستعاد فرستابن الصدارة من السائق القادم من موناكو في اللفة 35، وتقدم بفارق كبير حتى أنه خضع لوقفة صيانة إضافية في اللفة قبل الأخيرة لاستخدام إطارات جديدة لخطف نقطة أسرع لفة من بيريز دون فقدان المقدمة.

ربما يعجبك أيضا