فرستابن يفوز في إسبانيا ورد بول يواصل الهيمنة

حسام الدين صالح
فيرستابن - فورمولا 1 - ريد بول

فاز الهولندي ماكس فرستابن بسباق جائزة إسبانيا الكبرى بعد الانطلاق من المقدمة ليعزز صدارته لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إلى 53 نقطة ويحافظ على بداية رد بول المثالية في الموسم الحالي اليوم الأحد.

وجاء البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في المركز الثاني مع مرسيدس متأخرا بفارق 24.090 ثانية عن الفائز ومتفوقًا على زميله جورج راسل.

واحتل سيرجيو بيريز سائق رد بول المركز الرابع بعد الانطلاق من المركز 11، وأصبح يتأخر بفارق 53 نقطة عن زميله فرستابن الذي يبدو في طريقه للقبه الثالث على التوالي.

وحقق السائق البالغ عمره 25 عامًا فوزه الخامس هذا الموسم والثالث على التوالي والثالث في إسبانيا ورقم 40 في مسيرته، ومنح فريقه النمساوي الفوز السابع في سبع جولات هذا الموسم.

وحصل فرستابن، الذي حقق الفوز الأول في مسيرته في إسبانيا في 2016 وانتصر على حلبة كتالونيا في الموسم الماضي، على نقطة إضافية جراء تحقيق أسرع لفة.

وأبلغ فرستابن الذي صمد أمام محاولات الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري عند انطلاق السباق قبل أن يحافظ على الصدارة بسهولة: “إنه لمن دواعي سروري قيادة مثل هذه السيارة. أعتقد أن الأمر تكرر اليوم”.

واحتل ساينز المركز الخامس أمام سائقي أستون مارتن لانس سترول وفرناندو ألونسو على الترتيب.

وجاء إستيبان أوكون سائق ألبين ثامنًا متفوقًا على جوانيو تشو سائق ألفا روميو.

وحصد بيير جاسلي، الذي كان تأهل في المركز الرابع لكنه انطلق من المركز العاشر بعد عقوبة التراجع ستة مراكز عند الانطلاق، النقطة الأخيرة مع فريق ألبين.

ربما يعجبك أيضا