فرستابن ينطلق من المركز الأول في سباق أستراليا لـ«فورمولا 1»

شيرين صبحي

ينطلق الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول وبطل العالم مرتين في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات من المركز الأول في سباق جائزة أستراليا الكبرى بعدما انتزع الصدارة، اليوم السبت 1 إبريل 2023، إثر عطل في مكابح سيارة زميله سيرجيو بيريز تسبب في احتلاله نهاية الترتيب.

وسينضم جورج راسل سائق مرسيدس إلى فرستابن في الصف الأول في السباق، غدًا الأحد، على حلبة ألبرت بارك في ملبورن بعدما سجل ثاني أسرع لفة، متقدمًا على زميله البريطاني لويس هاميلتون، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

أسرع لفة

ادخر فرستابن أفضل ما لديه للنهاية، وقطع أسرع لفة حول البحيرة في دقيقة واحدة و16.732 ثانية وأسرع بفارق عُشرين من الثانية عن راسل.

وقال السائق الهولندي الذي احتفل بانطلاقه من الصدارة لأول مرة في حلبة ألبرت بارك “اعتقد أن اللفة الأخيرة كانت جيدة للغاية. كان كل شيء جيدًا في التجارب الثلاثة”.

هاميلتون يشعر بسعادة غامرة

شعر هاميلتون بسعادة غامرة لأن فريقه مرسيدس نجح في تضييق الفجوة والسرعة مع رد بول، الذي فاز بالسباقين الافتتاحيين للموسم في الشرق الأوسط.

وقال السائق البريطاني: “أنا سعيد للغاية بذلك. فخور حقًا بالفريق- أن تنطلق من أول صفين حلم بالنسبة لنا. أن نكون بهذا القرب مع رد بول أمر لا يصدق”.

وأوقف بيريز، الذي خاض تجارب أخيرة كارثية في وقت سابق اليوم، المكابح في المنعطف الثالث خلال أول لفة في التجارب الافتتاحية لينزلق إلى الحصى على جانب الحلبة لتنتهي التجارب بسرعة بالنسبة له.

ربما يعجبك أيضا