فرستابن يواصل بدايته المثالية للموسم بمركز أول المنطلقين بالسعودية

حسام الدين صالح
فيرستابن - فورمولا 1 - ريد بول

واصل ماكس فرستابن سائق رد بول وبطل العالم 3 مرات بدايته المثالية لموسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بعدما حسم مركز أول المنطلقين في جائزة السعودية الكبرى اليوم الجمعة 8 مارس 2024، وسينطلق شارل لوكلير سائق فيراري من الصف الأول مجددًا.

وسينطلق سيرجيو بيريز سائق رد بول الآخر، والفائز بسباق العام الماضي وهو واحد من 3 سباقات فقط أفلتت من قبضة فرستابن الحديدية، من المركز الثالث في السباق الذي يُقام غدًا السبت، قبل يوم واحد من الموعد المعتاد قبل شهر رمضان.

وهذه المرة الأولى التي يحصد فيها فرستابن مركز أول المنطلقين على حلبة كورنيش جدة، حيث فاز بالسباق في 2022.

وقال فرستابن، الذي فاز بجائزة البحرين الكبرى مطلع الأسبوع بعدما انطلق من المركز الأول وحافظ على الصدارة طوال السباق إضافة إلى تسجيل أسرع لفة، عبر دائرة الاتصال الداخلية للفريق “لقد كانت تجارب تأهيلية لطيفة جدًا، كانت السيارة رائعة”.

وأضف النجم الهولندي في وقت لاحق: “شعرت براحة كبيرة في قيادة السيارة اليوم. طوال التجارب التأهيلية، كانت السرعة التي يمكنك الانطلاق بها هنا أمر جنوني”.

وسيكون هذا السباق الرابع على التوالي الذي ينطلق فيه فرستابن ولوكلير من الصف الأول.

وسينطلق فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن من المركز الرابع متفوقًا على سائقي مكلارين: أوسكار بياستري في المركز الخامس ولاندو نوريس من المركز السادس.

وسيبدأ سائقا مرسيدس جورج راسل ولويس هاميلتون من المركزين السابع والثامن على الترتيب متفوقين على يوكي تسونودا سائق آر.بي في المركز التاسع ولانس سترول سائق أستون مارتن في المركز العاشر.

وفي مشاركته الأولى في البطولة، سينطلق البريطاني أوليفر بيرمان (18 عاما) سائق فيراري من المركز 11 بدلا من كارلوس ساينز، الذي خضع لجراحة اليوم الجمعة، بعد تعرضه لالتهاب في الزائدة الدودية.

ربما يعجبك أيضا