فرص تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري السوبر الإفريقي

رغم التعادل أمام سيمبا تظل فرص تأهل الأهلي قوية

حسام الدين صالح
الأهلي المصري - سيمبا التنزاني - دوري السوبر الإفريقي

حقق الأهلي المصري تعادلًا صعبًا مع مضيفه سيمبا التنزاني بهدفين لمثليهما، في إطار منافسات ذهاب ربع نهائي الأولى لدوري السوبر الإفريقي.

وكان الأهلي قريبًا من تحقيق الانتصار، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، إلا أن نجومه أضاعوا الكثير من الفرص على مدار شوطي المباراة، في حين استغل الفريق التنزاني الفرص القليلة التي سنحت له.

سيناريوهات تأهل الأهلي لنصف نهائي دوري السوبر الإفريقي

وبالرغم من التعادل، تظل فرص الأهلي قوية في التأهل لنصف النهائي، خاصة بعد خوضه مباراة الذهاب خارج الديار، ما يعني أنه سيكون أمامه 3 سيناريوهات من أجل التأهل للدور التالي من البطولة القارية.

  1. السيناريو الأول: تحقيق الأهلي الانتصار بأي نتيجة في مباراة العودة، ما يهديه بطاقة التأهل إلى الدور التالي، ويجنبه أي مفاجآت من جانب الفريق التنزاني.
  2. السيناريو الثاني: تعادل الأهلي سلبيًّا يؤهله إلى قبل النهائي على خلفية احتساب الهدف خارج الديار باثنين في حالة التعادل، ما ينطبق أيضًا على حالة تعادله بهدف لمثله.
  3. السيناريو الثالث: أمام السيناريو الثالث سيكون الأصعب، ويعتمد على الحظ بقدر كبير، وسيكون في حالة تعادل الفريقين بهدفين لمثليهما في العودة، الأمر الذي يصل بالمباراة إلى ركلات الترجيح، على أمل أن يحقق “الشياطين الحمر” الانتصار فيها.

ربما يعجبك أيضا