فرقاطة يونانية تعترض مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر

عبدالمقصود علي
الفرقاطة اليونانية هايدرا

قال مسؤولون في وزارة الدفاع اليونانية اليوم الخميس 25 أبريل 2024 إن سفينة حربية يونانية تشارك في المهمة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر اعترضت سبيل طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون من اليمن صوب سفينة تجارية.

وذكر مسؤول لوكالة أنباء رويترز “صباح اليوم الخميس أطلقت الفرقاطة اليونانية هايدرا التي كانت ترافق سفينة تجارية في خليج عدن النار على طائرتين مسيرتين”.

فرقاطة يونانية

أضاف “دمرت واحدة بينما ابتعدت الأخرى”، فيما أكد مسؤول آخر في وزارة الدفاع تفاصيل الواقعة.

وقدمت اليونان فرقاطة للمشاركة في مهمة الاتحاد الأوروبي في المنطقة والتي بدأت في فبراير للمساعدة في حماية ممر التجارة البحري من الهجمات التي يشنها الحوثيون المتحالفون مع إيران بطائرات مسيرة وصواريخ، ردا على حرب إسرائيل على قطاع غزة

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن التحالف الذي تقوده واشنطن غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتهم في البحر الأحمر، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوترات منحى تصعيديا لافتا في يناير الماضي، أعلنت الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا على غزة، خلفت أكثر من 112 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة ودمارا هائلا، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

ربما يعجبك أيضا