فرق الإنقاذ الروسية تنتشل 30 جثة أخرى لضحايا سيول درنة

حسام أحمد
درنة

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، اليوم السبت 23 سبتمبر 2023، العثور على 137 جثة منذ بداية العمل في ليبيا بعد السيول.

وانتشلت فرق الإنقاذ التابعة لوزارة الطوارئ الروسية، أمس الجمعة، أكثر من 110 جثث لضحايا السيول في ليبيا، وفق المكتب الصحفي للوزارة في تصريحات لوكالة “تاس” الروسية.

وأضاف المكتب: “في المجموع، خلال الأيام الماضية، جرى العمل في نطاق أكثر من 530 ألف متر مربع من الأراضي، و80 كلم من الساحل، و33 ألف متر مربع في المياه، وتفكيك 116 مترًا مكعبًا من هياكل المباني وحطام المباني باستخدام المعدات، وفحص 21 مترًا مكعبًا منها يدويًّا، و414 مبنى بحثًا عن وجود ضحايا تحت الأنقاض، وانتشلت جثث 137 ضحية”.

وأشارت الوزارة أيضًا إلى أن الغواصين نفذوا 35 عملية غوص في مياه ميناء مدينة درنة، وجرى تحديد 37 نقطة للمرافق التي غمرتها المياه بمساعدة أجهزة الصدى، ورفع سيارتين إلى السطح.

وقالت الوزارة: “قدم أطباء المستشفى الميداني المتنقل التابع لفرقة الإنقاذ الجوية المركزية الحكومية المساعدة الطبية إلى 522 مصابًا، من بينهم 54 طفلًا”.

اقرأ أيضًا| نزوح 43 ألف شخص بسبب فيضانات ليبيا

وأضاف المكتب الصحفي للوزارة أن رجال الإنقاذ يفككون جميع الهياكل المتدلية وغير المستقرة للمباني المدمرة بعناية من أجل الوصول إلى جثث القتلى، وفي الوقت نفسه، يجري العمل في البحر، ويقوم الغواصون من وزارة الطوارئ الروسية بإخراج القوارب والسيارات الغارقة.

ربما يعجبك أيضا