فرنسا المفتوحة للتنس.. ريباكينا تتأهل وميدفيديف يودع البطولة

أحمد خيري
فرنسا المفتوحة

عانى دانييل ميدفيديف من خروج مفاجئ من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس بعد الخسارة أمام البرازيلي تياجو سيبوت وايلد، وسط رياح قوية.

وخسر ميدفيديف، اليوم الثلاثاء 30 مايو 2023، بنتائج 7-6 و6-7 و2-6 و6-3 و6-4 أمام وايلد. بينما تخلصت إيلينا ريباكينا من بدايتها البطيئة لتواصل مسيرتها الرائعة على الملاعب الرملية بعدما تأهلت المصنفة الرابعة عالميًّا إلى الدور الثاني في بطولة فرنسا المفتوحة بفوزها 6-4 و6-2 على التشيكية بريندا فروهفيرتوفا.

ميدفيديف يعاني على الأراضي البطيئة

رغم فوز سيبوت وايلد بلقبين على الملاعب الرملية ضمن بطولات التحدي الأدنى درجة هذا الموسم، فإن ميدفيديف المصنف الثاني عالميًّا والذي دخل البطولة الكبرى منتشيًّا بفوزه في روما أظهر تطورًا كبيرًا على هذا النوع البطيء من الأرضيات.

لكن الإحباط نال من اللاعب الروسي على ملعب فيليب شاترييه وسط رياح قوية وتجادل مع الحكم والجماهير في المجموعة الرابعة، ولعب سيبوت وايلد بسرعة وقوة أكبر من ميدفيديف الذي لم يستطع أبدًا العثور على إيقاعه ليخسر بعد 4 ساعات و15 دقيقة من اللعب.

ريباكينا تتغلب على بداية بطيئة

وكسرت إيلينا ريباكينا القادمة من كازاخستان والمولودة في موسكو إرسال منافستها لتتعادل 2-2 في المجموعة الثانية قبل أن ترفع إيقاعها لتحبط انتفاضة فروهفيرتوفا البالغة من العمر 16 عامًا والتي سقطت شقيقتها ليندا أيضًا في الدور الأول في اليوم السابق.

وستتقابل ريباكينا مع لاعبة تشيكية أخرى هي ليندا نوسكوفا في الدور التالي، وتواصل سعيها للحصول على لقبها الثاني في البطولات الأربع الكبرى.

اقرأ أيضًا| 4 أندية إنجليزية تتنافس على ضم مدافع برشلونة في الصيف

اقرأ أيضًا| الهلال السعودي يستهدف التعاقد مع ماني ونجم ريال مدريد.. تفاصيل

اقرأ أيضًا| هالاند يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي

ربما يعجبك أيضا