فرنسا تخسر لاعبًا جديدًا بعد إصابة لوكاس هيرنانديز الخطيرة

حسام الدين صالح
فرنسا ولوكاس هيرنانديز

أعلن المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديدييه ديشامب، تعرض ظهير الفريق الأيسر لإصابة قوية تبعده عن كأس العالم 2022 بقطر.

وتعرض اللاعب للإصابة في بداية الشوط الأول من مباراة فرنسا الافتتاحية أمام أستراليا، والتي انتهت بفوز “الديوك” بأربعة أهداف مقابل واحد، ليحل بدلًا منه شقيقه ثيو هيرنانديز.

ما الإصابة التي تعرض لها لوكاس هيرنانديز؟

أشار ديشامب بعد المباراة إلى أن الفحوصات أثبتت إصابة لاعب بايرن ميونخ الألماني، بقطع في الرباط الصليبي الداخلي للركبة اليسرى، ما يعني غيابه عما تبقى من الموسم الحالي مع الفريق البافاري أيضًا.

وقال مدرب فرنسا “كبقية المجموعة، أشعر بالحزن لما حدث للوكاس، وفقدنا عنصرًا مهمًّا في المنتخب، لوكاس محارب وليس لدي أي شك في أنه سيفعل كل ما بوسعه من أجل العودة سريعًا إلى الملاعب”.

شبح الإصابات يواصل مطاردة فرنسا

عانت فرنسا قبل انطلاق البطولة، إصابات نجومها، والتي تسببت في غياب كل من بول بوجبا ونجولو كانتي ومايك مانيان وبريسنيل كمبيمبي عن قائمة المنتخب الفرنسي، على الرغم من أهمية أول نجمين بالنسبة لوسط ملعب أبطال العالم.

وقبل أيام من انطلاق البطولة، خرج اللاعب كريستوف نكونكو من قائمة ديشامب بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي هو الآخر، وكانت الصدمة الأبرز إصابة كريم بنزيما قبل أيام من انطلاق البطولة، وغيابه 3 أسابيع على أقل تقدير، ليفقد “الديوك” المهاجم الأساسي، الذي تألق مؤخرًا مع ريال مدريد.

بداية مبشرة لفرنسا

على الرغم من الغيابات، فإن المنتخب الفرنسي قد نجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز برباعية على أستراليا، في مباراة كان بطلاها أدريان رابيو وأوليفييه جيرو، ليتصدر الرابعة، مستغلًّا تعادل المنتخب التونسي مع نظيره الدنماركي.

وسيواجه المنتخب الفرنسي نظيره الدنماركي في الجولة المقبلة من دور المجموعات في السادس والعشرين من نوفمبر الحالي، في حين ستخوض تونس مباراة مهمة أمام أستراليا، بحثًا عن تحقيق الفوز والصراع على بطاقة التأهل للدور التالي.

ربما يعجبك أيضا