فرنسا تعلن مشاركتها في اعتراض الصواريخ الإيرانية على إسرائيل

أسماء حمدي
علم فرنسا

قالت فرنسا، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، إنها حشدت مواردها العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة ما وصفته بالتهديد الإيراني.

وقالت الرئاسة الفرنسية، في بيان، نقلته وكالة أنباء رويترز: “فرنسا تدين الهجوم على إسرائيل بالصواريخ الباليستية التي أطلقت من إيران، وتؤكد التزامها التام بأمن إسرائيل. وتشارك بوسائلها العسكرية في الشرق الأوسط لمواجهة التهديد الإيراني”.

التصدي للهجوم الإيراني

لم يتطرق البيان إلى تفاصيل أخرى عن الدور الذي لعبته في التصدي للهجوم الإيراني، لكن مسؤولا قال إن فرنسا شاركت، مساء أمس الثلاثاء، في اعتراض الصواريخ الإيرانية، وفق وكالة أنباء رويترز.

وتحدث وزير الخارجية جان نويل بارو، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، لتنسيق الجهود الدبلوماسية ومن المقرر أن يجري محادثات في برلين مع نظيره الألماني اليوم.

دعم لبنان

دعت وزارة الخارجية الفرنسية، إلى عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، عصر اليوم الأربعاء.

وقالت الرئاسة الفرنسية، في بيان منفصل، إنها ستنظم قريبا مؤتمرا لدعم لبنان وطلبت من وزير الخارجية التوجه إلى المنطقة. وأضافت أن باريس تتخذ أيضا كل التدابير لمساعدة مواطنيها في المنطقة.

وأرسلت باريس سفينة حربية إلى شرق البحر المتوسط، أمس الثلاثاء، بعد وصول حاملة طائرات هليكوبتر، يوم الاثنين، للتمركز هناك استعدادا لأي عمليات إجلاء جماعي.

ربما يعجبك أيضا