فرنسا توصي دول أوروبا بإخضاع القادمين إليها من الصين لإجراء صحي

ابتهال غيث
فرنسا توصي الأوروبيين بإخضاع القادمين من الصين لـ"إجراء صحي"

دعت فرنسا، اليوم الأحد 1 يناير 2023، دول الاتحاد الأوروبي إلى إجراء اختبارات للمسافرين القادمين من الصين، للكشف عن فيروس كورونا، حسب موقع قناة “سكاي نيوز عربية”.

وتطالب فرنسا القادمين من الصين، اعتبارًا من اليوم، بتقديم اختبار سلبي لكوفيد-19، أجري قبل أقل من 48 ساعة من مغادرة الصين، كما ستجري اختبارات عشوائية للواصلين إليها.

وفي ظل التفشي الواسع للجائحة في الصين، أخفق مسؤولو الصحة من مختلف دول الاتحاد، مؤخرًا، في الاتفاق على مسار مشترك، لذا من المقرر إجراء المزيد من المحادثات هذا الأسبوع.

وتعد إيطاليا وإسبانيا فقط، هما من تطلبان الاختبارات من بين 27 دولة في التكتل، الذي يضمن حرية التنقل بين دوله.

وأشار وزير الصحة الفرنسي، فرانسوا برون، خلال تفقده برفقة وزير النقل، كليمون بون، الإجراءات الجديدة في مطار “باريس شارل ديجول” في باريس، إلى أن فرنسا ستدفع من أجل تطبيق هذه المنهجية على مستوى الاتحاد الأوروبي.

وقال وزير النقل عن إمكانية وصول مسافر في الوقت الراهن لدولة أخرى بالاتحاد الأوروبي ثم السفر منها لفرنسا دون اختبار، إن ذلك يتعين التنسيق بين الدول على مستوى الاتحاد الأوروبي.

يُذكر أن بكين شهدت الأسابيع القليلة الماضية تفشيًا سريعًا للإصابات، بعدما حولت بنحو مفاجئ في 7 من ديسمبر سياستها إلى التعايش مع الفيروس، وأبقت حدودها مغلقة فعليًّا لـ3 أعوام، وظلت تفرض إجراءات صارمة واختبارات بلا هوادة.

ربما يعجبك أيضا