فرنسا تُنهي حلم المغرب وتتأهل لمواجهة الأرجنتين في نهائي كأس العالم 2022

أحمد خيري
كأس العالم - منتخب فرنسا ومنتخب المغرب

حصد منتخب فرنسا بطاقة التأهل الثانية إلى نهائي كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز على نظيره المغربي، بنتيجة هدفين دون رد.

دخل المنتخب الفرنسي، المباراة من أجل تحقيق جدارته بلقب أفضل منتخب في العالم للنسخة الثانية على التوالي بعد الفوز بلقب نسخة عام 2018، على الجانب الآخر كان منتخب المغرب يمني النفس بالتواجد في نهائي المونديال لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية.

تأهل فرنسا إلى نهائي المونديال

وبدأ المنتخب الفرنسي المباراة بخطته المعتادة بـ4-2-3-1،بتواجد ثلاثي هجومي “كيليان مبابي وأنطوان جريزمان وعثمان ديمبلي” خلف المهاجم الصريح أولفييه جيرو، أما دخل اللقاء برسم خططي 5-3-2 لأول مرة منذ بداية كأس العالم، عبر الدفع بثلاثي دفاع في محاولة للسيطرة على هجوم “الديوك” القوي.

وحاول منتخب المغرب فرض السيطرة على الكرة والفوز بالاستحواذ لمواجهة هجوم المنتخب الفرنسي، لكن كان هناك تقدم فرنسي في الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول، وسجل ثيو هيرنانديز هدف فرنسا الأول في الدقيقة 5 بعد خطأ من دفاع المنتخب المغربي في إبعاد الكرة.

وعقب الهدف الأول سارع لاعبو منتخب المغرب بتنظيم صفوفهم من أجل الرد بهدف التعادل، من خلال شن هجمات على مرمى هوجو لوريس الذي تصدى لأكثر من كرة من أسود أطلس، وفي المقابل تمركز خط دفاع المغرب جيدًا من أجل إيقاف خطورة لاعبي منتخب فرنسا.

الشوط الثاني هجوم مغربي وذكاء فرنسي

وبالفعل دخل المنتخب المغربي الشوط الثاني بكل قوة من أجل إدراك التعادل بأسرع وقت ممكن، إذ ضغط المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي بكل أوراقه الهجومية عبر الدفع بـ”حمدالله وزكريا أبوخلال والزلزولي”، واستطاع بالفعل شن هجومات قوية على مرمى لوريس، ولكن دون ترجمة خطورة حقيقية .

بينما على الجانب الآخر، قرر المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديديه ديشامب، إخراج مهاجمه الرئيسي أوليفيه جيرو، والدفع بماركوس تورام في مركز الجناح، مع وضع مبابي في قلب هجوم الديوك، وبالفعل نجح كيليان في قيادة هجمة فرنسية مرتدة نتج عنها الهدف الثاني للديوك في الدقيقة 79 عن طريق راندال كولو.

الاستحواذ في المباراة كان لصالح منتخب المغرب بنسبة 61% مقابل 39% لصالح منتخب فرنسا، وكانت التسديدات تصب في مصلحة منتخب فرنسا بواقع 14 تسديدات على مرمى بونو، مقابل 13 تسديدات لصالح منتخب المغرب.

موعد نهائي كأس العالم 2022

ويستضيف ملعب لوسيل، مباراة نهائي كأس العالم بين منتخب الأرجنتين ضد منتخب فرنسا، يوم الأحد المقبل 18 ديسمبر، في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة.

بينما على الجانب الآخر، سيواجه منتخب المغرب نظيره الكرواتي، يوم السبت المقبل، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، في تمام الساعة 5 مساءً بتوقيت القاهرة، والسادسة بتوقيت مكة المكرمة.

ربما يعجبك أيضا