فرنسا لـ«نتنياهو»: غزة أرض فلسطينية.. ولا للتهجير

وزير خارجية فرنسا يطالب نتنياهو بوقف عنف المستوطنين في الضفة

أمير خالد
بنيامين نتنياهو اليوم مع وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه

طالب وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، اليوم الإثنين 5 فبراير 2024، بوقف عنف المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، رافضا أي محاولات لتهجير الفلسطينيين.

وقال وزير الخارجية الفرنسي، في ختام لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس: “غزة أرض فلسطينية”، داعيا إلى إلى تجنب تصعيد النزاع وتوسعه في المنطقة، مضيفا:” لا يمكن أن يكون هناك أي تهجير قسري للفلسطينيين خارج الضفة الغربية أو خارج قطاع غزة” بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

سلام في الشرق الأوسط

أضاف سيجورنيه، الذي يقوم بجولة في الشرق الأوسط لمحاولة الدفع باتجاه هدنة في القتال بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة: “لا يمكن فصل مستقبل قطاع غزة عن مستقبل الضفة الغربية.. يجب الإعداد لهذا المستقبل من خلال دعم السلطة الفلسطينية التي يجب أن تتجدد وأن تعود في أقرب وقت ممكن إلى قطاع غزة”.

ودعا سيجورنيه، إلى تسوية سياسية شاملة مع دولتين تعيشان بسلام جنبا إلى جنب ما يتطلب استئناف عملية السلام فورا، مؤكدا أنه “من دون حل سياسي لا يمكن حصول سلام عادل ودائم في الشرق الأوسط هذا هو موقفنا وهذا تحليلنا للوضع”.

وقف إطلاق النار

من جهة أخرى، طالب وفد برلماني فرنسي برئاسة النائب إريك كوكريل، من أمام معبر رفح، اليوم، بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال الوفد، في بيان، إن وقف إطلاق النار الدائم هو الشرط الأساسي لبدء المفاوضات التي يجب أن تشمل بسرعة خروج القوات الإسرائيلية، وإنهاء الحصار المفروض على الأراضي الفلسطينية، ووقف بناء المستعمرات في الضفة الغربية، والاستيلاء على الممتلكات في القدس الشرقية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ربما يعجبك أيضا