فرنسا تستعد لانقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الشتاء

فاروق محمد

أعدت فرنسا خطة طوارئ في حالة انقطاع التيار الكهربائي، خلال الشتاء الحالي، بسبب تعرض شبكتها الكهربائية لضغوط شديدة، في الوقت الذي تكافح فيه البلاد لزيادة مفاعلاتها النووية.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن مسؤولين، اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022، أن باريس ستصدر تنبيهًا قبل 3 أيام من حدوث طقس شديد البرودة، يحثون العملاء الصناعيين والسكنيين على خفض استهلاكهم للكهرباء.

وأضاف المسؤولون أنهم سيقطعون الكهرباء عن مجموعات صغيرة نسبيًّا من العملاء، لتجنب انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع في حالة عدم انخفاض ​​الطلب بدرجة كافية، وعدم تمكن فرنسا من تعويض واردات الكهرباء من دول أخرى.

وأدى اكتشاف تآكل في أنابيب بالقرب من أنوية عدة مفاعلات في فرنسا، إلى إيقاف تشغيل أكثر من نصف مفاعلاتها النووية، في وقت سابق من هذا العام، ما تسبب في انخفاض حاد في توليد الطاقة النووية.

ويستغرق إصلاح التآكل وقتًا أطول من المتوقع بسبب صعوبة العمل، ويجب أن يعمل عمال اللحام داخل منطقة الاحتواء الإشعاعي للمفاعلات، مع تحديد الوقت الذي يمكن قضاؤه، بسبب حدود التعرض للإشعاع، لذلك تأخرت مواعيد إعادة تشغيل العديد من المفاعلات، في الأسابيع الأخيرة من نوفمبر وديسمبر إلى نهاية يناير وفبراير.

ربما يعجبك أيضا