فريتز يستعد لمباراة أقل توترًا مع سينر في نهائي أمريكا المفتوحة

حسام الدين صالح
تنس - يانيك سينر - البطولة الختامية للتنس

يعتقد تيلور فريتز أن مباراته في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمام يانيك سينر غدا الأحد 8 سبتمبر 2024، ستكون أقل توترا من مواجهته في قبل النهائي أمام مواطنه الأمريكي فرنسيس تيافو لأنه سيكون الطرف الأضعف عندما يواجه المصنف الأول عالميا.

وتغلب فريتز، المصنف الأمريكي الأول و12 عالميا، على تيافو 4-6 و7-5 و4-6 و6-4 و6-1 في قبل النهائي أمس الجمعة ليقطع خطوة كبيرة نحو إنهاء انتظار بلاده المستمر منذ 21 عاما للفوز بلقب فردي الرجال في البطولة الكبرى في نيويورك.

وبعد أن أصبح أول رجل أمريكي يصل إلى نهائي بطولة كبرى منذ آندي روديك في ويمبلدون عام 2009، قال فريتز إنه سيستمتع بفرصة تحقيق اللقب.

وقال للصحفيين “لقد استمتعت دائما باللعب ضد سينر. بصراحة لا أعتقد أنني سأواجه موقفا أكثر توترا مما كنت عليه أمس. أعتقد أن الأمس كان أكثر إرهاقا من خوض المباراة النهائية. أشعر أنني بحالة جيدة. لدي شعور بأنني سألعب بشكل جيد وسأفوز”.

وأقيمت المباراة بعد أن تغلب سينر على البريطاني المريض جاك دريبر 7-5 و7-6 و6-2 مع زيادة ثقل آمال الجماهير على كاهل اللاعبين الأمريكيين.

وقال فريتز، الذي كان يتمتع بأفضلية الفوز 6-1 في المواجهات المباشرة مع تيافو قبل المباراة، “كلا منا يريد أن يكون اللاعب الذي يحقق ذلك.

“لن أدخل هذا الأمر وأنا أفكر في أنني المرشح المفضل لأن كل شيء يكون مختلفا تماما عندما تلعب مباراة مثل هذه”. وأشار إلى أن تيافو قدم أداء لا يصدق في البطولة.

وخسر فريتز بثلاث مجموعات في آخر مرة التقى فيها مع سينر، في دور الثمانية من بطولة إنديان ويلز العام الماضي، ويتوقع اختبارا هائلا ضد لاعب حقق منذ ذلك الحين نجاحا كبيرا في البطولات الأربع الكبرى بالفوز ببطولة أستراليا المفتوحة هذا العام.

وقال فريتز “إنه يضرب الكرة بقوة هائلة، لكنني أشعر أن ضرباتي جيدة دائما مقارنة به. أعتقد أنني ألعب بشكل جيد ضده عادة”.

ربما يعجبك أيضا