فريق الإمارات للدراجات يتألق في سباقي بيروجيا والمجر

حسام الدين صالح
تادي بوجاتشار - دراجات

فاز السلوفيني تادي بوجاتشار دراج فريق دولة الإمارات بسباق الزمن الفردي من فولينيو إلى بيروجيا بإيطاليا، والذي أقيم لمسافة 40.6 كم، مقدمًا أداءً مميزًا على الطريق الصاعد من مسار السباق، وذلك بطول 6,6 كم.

وتمكن بوجاتشار من الإنطلاق على تلة السباق بصورة مميزة، ليحرز الفوز رقم 72 في مسيرته بزمن قدره 51 دقيقة و44 ثانية، معززًا ترتيبه في التصنيف العام، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

كما سجل بوجاتشار متوسط سرعة فائقة على المسار الممتد لنحو 40.6 كم، حيث بلغت سرعته 47.088 كم/ساعة.

وقال بوجاتشار عقب الفوز إنه عمل كثيرًا بعد سباق الزمن في بطولة العالم العام الماضي ليتمكن من استغلال دراجته بفعالية، منوهًا إلى أنه شعر اليوم بالارتياح الكامل، وحقق الفوز الذي أسعده كثيرًا.

وأشار إلى جولة أخرى من سباق الزمن في بطولة جيرو دا إيطاليا حيث يتطلع للفوز بها لشعوره الدائم بأن في إمكانه تحسين الأداء.

من جانبه، اقترب دييجو أوليسي دراج فريق الإمارات من تحقيق نجاحه الثاني هذا العام في المرحلة الثالثة من طواف المجر بعد أن تقدم الدراج البلجيكي تيباو نيس من “فريق ليدل تريك”، أولاً على مسار ممتد من كازينكبرسيكا إلى جيونجيوس-كيكيستيتوا بطول 182,7 كم بخط نهاية يقع على قمة الطريق الصاعد بطول 12,1 كم بنسبة ارتفاع تدريجي تصل إلى 5,6٪.

واقتربت المجموعة من الطريق الصاعد الأخير بوتيرة سريعة، حيث قامت فرق أفضل الدراجين بقيادة المجموعة قبل المسار الشديد الانحدار الأخير.

واحتل أوليسي المركز الثاني، متقدمًا على بوخمان في المراكز العشرة الأولى والتي كان من ضمنها مارك هيرشي الذي جاء في المركز التاسع.

يذكر أن الدراج نيس المتصدر الجديد للتصنيف العام قد حقق ذلك بفارق 4 ثوان عن أوليسي (الثاني).

وقال أوليسي إن الطريق الصاعد كان طويلًا، لكنه لم يكن شديد الانحدار، باستثناء الكيلومترين الأخيرين، منوهًا إلى ما حققه زملاؤه في الفريق أليساندرو كوفي وفيليبو بارونسيني بوتيرة مثالية: “لقد تمكنوا من دعمي أنا ومارك هيرشي للاقتراب بشكل صحيح من الجزء الصعب من الطريق الصاعد”.

ربما يعجبك أيضا