فلامنجو يخطف برونزية مونديال الأندية من الأهلي المنقوص

حسام الدين صالح
الأهلي وفلامنجو

خطف فلامنجو البرازيلي برونزنية كأس العالم للأندية، بعد الفوز على الأهلي المصري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، بـ4 أهداف مقابل هدفين.

شهدت المباراة العديد من التقلبات وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء، قبل أن يستغل فلامنجو النقص العددي للأهلي ويحسم اللقاء الذي احتضنه ملعب طنجة بالمملكة المغربية، اليوم السبت 11 فبراير 2023.

هدف مبكر لفلامنجو

بدأت المباراة بهدف مبكر للفريق البرازيلي، بعد احتساب الحكم مصطفى غربال لركلة جزاء بعد عرقلة معلول للاعب فاريلا، ونجح المهاجم جابريل في إسكان الكرة الشباك، ليعقد المباراة على “الشياطين الحمر” مبكرًا.

كاد بيدرو يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 26، بعدما تهادت الكرة أمامه إثر تصدي الحارس المصري محمد الشناوي، ليسددها برعونة من مسافة قريبة للغاية من المرمى، ويجنب الأهلي متاعب مضاعفة النتيجة في وقت مبكر.

الأهلي يعود برأسية عبد القادر

نجح الأهلي في العودة للمباراة، على الرغم من سيطرة فلامنجو، بعدما حوّل أحمد عبد القادر عرضية متقنة من علي معلول إلى شباك الحارس سانتوس، ليعادل النتيجة في الدقيقة 38 من عمر اللقاء.

استعاد نجوم الفريق المصري الثقة بعد الهدف، وبدؤوا في مبادلة فلامنجو الهجمات، وحاولوا إحراز هدف التقدم في آخر 10 دقائق من الشوط الأول، إلا أن محمد شريف وبيرسي تاو تسرعا في إنهاء الهجمات، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

فلامنجو يضغط مبكرًا والأهلي يرد

بدأ الشوط الثاني بضغط من جانب فلامنجو بحثًا عن التقدم من جديد، إلا أن دفاع الأهلي كان أكثر ثباتًا في التعامل مع كرات الخصم، وبدأ الفريق في شن هجمات معاكسة على مرمى سانتوس.

ورد “الشياطين الحمر” بهجمات خطيرة، بدأت بإضاعة على معلول لركلة جزاء في الدقيقة 58، ليعود عبد القادر بعدها بدقيقتين ويحرز الهدف الثاني له ولفريقه، بعدما تفنن في مراوغة أكثر من لاعب بفلامنجو، قبل أن يسدد كرة أرضية تسكن الشباك (د60).

طرد يعقد موقف الأهلي

واصل الأهلي هجمومه على مرمى خصمه البرازيلي، وكاد يحرز الهدف الثالث عن طريق الجنوب إفريقي بيرسي تاو، بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء، ولكنه سددها برعونة بعيدة عن المرمى.

وتلقى مدافع الأهلي خالد عبد الفتاح طردًا مباشرًا في الدقيقة 69، بعدما عرقل مهاجم فلامنجو خلال فرصة تسجيل هدف محقق، ليزيد الموقف تعقيدًا على الأهلي من أجل الحفاظ على تقدمه.

فلامنجو يقلب الطاولة

نجح الفريق البرازيلي في إحراز هدف التعادل بعد استغلال خطأ من الشناوي في أثناء التصدي للكرة، لتتهادى أمام بيدرو، الذي سددها في مرمى الخالي ليعيد المباراة إلى نقطة التعادل في الدقيقة 77.

وحصل الفريق البرازيلي على ركلة جزاء أخرى بعد لمسة يد على محمد هاني، لينبري لها جابريل باربوسا، ويسكنها شباك الشناوي للمرة الثانية، ويعيد فريقه إلى المقدمة قبل 5 دقائق من نهاية المباراة. ثم أضاف يضيف فلامنجو الهدف الرابع بعد خطأ قاتل من البديل أليو ديانج، الذي أعاد الكرة بالخطأ إلى بيدرو، الذي راوغ الدفاع والحارس وأسكن الكرة في المرمى الخالي (د90).

وفشل الأهلي في العودة في ما تبقى من المباراة، ليكتقي بالمركز الرابع في البطولة، ويضيف فلامنجو ميدالية جديدة إلى سجله بعد فضية نسخة عام 2019، عندما خسر في النهائي أمام ليفربول بهدف نظيف.

ربما يعجبك أيضا