«فلاي دبي» تلغي رحلاتها إلى 4 دول اليوم وغدًا

مصطفى خلف الله
فلاي دبي

ألغت شركة «فلاي دبي» رحلاتها إلى الأردن والعراق وإسرائيل وإيران يومي 2 و3 من أكتوبر الجاري.

وقالت الشركة في بيان، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، إن إلغاء الرحلات بسبب الإغلاق المؤقت لعدد من المجالات الجوية، بحسب رويترز.

توترات الشرق الأوسط

شهدت حركة الملاحة الجوية اضطرابًا في دول عدة في الشرق الأوسط خلال الساعات الماضية، جراء تصاعد التوترات وإطلاق إيران صواريخ ومسيرات على إسرائيل، وتهديد مليشيات عراقية باستهداف المصالح الأمريكية.

وفي العراق، توقفت حركة الملاحة في مطار بغداد الدولي للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة.

سلامة الطيران

قال وزير النقل العراقي، عبدالرزاق محيبس، في بيان، إن “التوترات الإقليمية، كانت سببًا في إيقاف الملاحة الجوية العراقية إلى إشعار آخر”.

وتابع: “ذلك يأتي من أجل الحفاظ على سلامة الطيران المدني في الأجواء العراقية”.

وأشار إلى أن “الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية، أخلت الأجواء من الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة، بشكل تدريجي، كما أوقفت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، جميع رحلاتها بشكل مؤقت، لأسباب احترازية إلى إشعار آخر، حفاظا على سلامة المسافرين”.

إغلاق الأجواء

في الأردن، أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني إغلاق أجواء المملكة بشكل مؤقت، أمام حركة جميع الطائرات الآتية والمغادرة والعابرة لها، قبل أن تعود بعد ساعات قليلة.

ووفق وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”، قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، هيثم مستو إن القرار يأتي عقب التصعيد في المنطقة، والذي قد ينتج عنه مخاطر تؤثر على عملية الطيران والمسافرين وسلامتهم.

وفي إيران، أعلنت وسائل إعلام إيرانية أن هيئة الطيران المدني ألغت الرحلات الجوية في أنحاء البلاد حتى العاشرة من صباح الغد بالتوقيت المحلي.

ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن سلطة الطيران المدني في إيران أعلنت اليوم الأربعاء إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد حتى الساعة الخامسة من صباح غد الخميس بالتوقيت المحلي (12:30 صباحا بتوقيت غرينتش)، وذلك غداة إطلاق طهران صواريخ على إسرائيل.

ربما يعجبك أيضا