فلسطين: الحرب الإسرائيلية المتصاعدة بالضفة تؤدي لنتائج خطيرة

فلسطين: السياسة التصعيدية لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد

أسماء حمدي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، إن الحرب الإسرائيلية المتصاعدة في الضفة الغربية، ستؤدي إلى نتائج وخيمة وخطيرة سيدفع ثمنها الجميع.

وأضاف أبو ردينة، أن العدوان الذي شنه الاحتلال فجر اليوم على شمال الضفة الغربية على مدن وقرى ومخيمات جنين طولكرم وطوباس وغيرها من المدن الفلسطينية، إلى جانب حرب الإبادة في قطاع غزة، وأدى إلى سقوط شهداء وجرحى، يأتي استكمالا للحرب الشاملة على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

سياسة تصعيدية

شدد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، على أن ما يحدث من العدوان الإسرائيلي على الضفة هو تصعيد خطير تتحمل مسؤوليته سلطات الاحتلال والجانب الأمريكي الذي يوفر الحماية والدعم لهذا الاحتلال للاستمرار في حربه ضد شعبنا الفلسطيني.

كما شدد على أن هذه السياسة التصعيدية وتدمير المدن وقتل المواطنين والاعتقالات والاستعمار، لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، وسيدفع الجميع ثمن هذه الحماقات الإسرائيلية.

عدوان إسرائيلي واسع

دعا أبو ردينة، الجانب الأمريكي إلى التدخل الفوري وإجبار سلطات الاحتلال على وقف حربها الشاملة على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، قائلا: “على العالم التحرك الفوري والعاجل للجم هذه الحكومة المتطرفة التي تشكل خطرا على استقرار المنطقة والعالم أجمع”، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

ومنذ الليلة الماضية، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانا واسعا على جنين وطوباس وطولكرم، أسفر عن تدمير كبير في البنى التحتية.

وشاركت في العدوان المتواصل على شمال الضفة الغربية، طائرات مروحية ومسيرات، وعدد كبير من الآليات العسكرية المعززة بالجرافات.

ربما يعجبك أيضا