فلسطين تحذر من مخاطر وتداعيات توسيع الاستيطان

دعاء عبدالنبي

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد 3 يوليو 2022، من مخاطر وتداعيات عمليات تعميق وتوسيع الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة، والدعوات الإسرائيلية المتواصلة لضم المستوطنات للاحتلال.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنها تنظر بخطورة بالغة للدعوات التي لا تزال تصدر عن عدد من المسؤولين الإسرائيليين، وأعضاء الكنيست، لضم المستوطنات في الضفة الغربية، وفرض السيادة الإسرائيلية عليها، ما يكشف الوجه الحقيقي لنيات دولة الاحتلال، وإصرارها على ممارسة أبشع أنماط الضم التدريجي الزاحف للضفة الغربية المحتلة، وتخصيصها عمقًا استراتيجيًّا للاستيطان، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بالتعامل بمنتهى الجدية مع تلك الدعوات، وعدم الاستهانة بها، أو التخفيف من تأثيراتها، وطالبت مجلس الأمن باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ وضمان تنفيذ قراره رقم 2334.

وأوضح البيان أن غياب المساءلة والمحاسبة الدولية لدولة الاحتلال على انتهاكاتها وجرائمها، وفي مقدمتها جرائم الاستيطان والتطهير العرقي، يشجع المسؤولين الإسرائيليين على التمادي في دعواتهم وإجراءاتهم لضم الضفة الغربية، مشيرًا إلى أن هذه تترافق مع عدد من التشريعات والقوانين التي اعتمدها الكنيست بهذا الشأن، بما فيها ما بات يعرف بقانون “الأبرتهايد”.

ربما يعجبك أيضا