فلسطين تحمّل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية دعم المستوطنين الإرهابيين وحمايتهم

أسماء حمدي
وزارة الخارجية الفلسطينية

حمّلت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد 6 أغسطس 2023، حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن انتهاكات المستوطنين وجرائمهم وإرهابهم.

وأدانت الوزارة، في بيان، نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، انتهاكات المستوطنين وعناصرهم الإرهابية وجرائمهم المتواصلة ضد الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم ومواقعهم الأثرية والتاريخية.

كراهية وعنصرية

قالت: “حكومة الاحتلال توفر الحماية والدعم والإسناد لهذه العناصر، ولا تجري أي اعتقالات احترازية لغلاة المتطرفين الذين يحرضون ليل نهار على قتل الفلسطينيين، وينشرون علنًا ثقافة الكراهية والحقد والعنصرية ضد المواطنين الفلسطينيين”.

وأردفت الوزارة: “جيش الاحتلال يسهل الظروف والمناخات المناسبة لهجمات المستوطنين على البلدات والقرى الفلسطينية ويوفر الحماية لهم، ويتدخل بالقمع والتنكيل ضد الفلسطينيين، إذا ما هبوا للدفاع عن أنفسهم في وجه هذه الهجمات”.

وشددت الخارجية الفلسطينية على أن عدم فرض عقوبات وملاحقات دولية على منظمات الإرهاب الاستيطانية وعناصرها، يجعل من المجتمع الدولي والدول متواطئًا وشريكًا في التغطية على هذه الجرائم بحق المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل.

اقرأ أيضًا| فلسطين تُحمِل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية «تحريض المستوطنين»

اقرأ أيضًا| بن غفير ومستوطنون يقتحمون الأقصى.. وفلسطين تدين 

ربما يعجبك أيضا