فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى اجتماع طارئ

وليد أبوالمعارف

بعث المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، الوزير رياض منصور، اليوم الأربعاء 4 يناير 2023،، بثلاث رسائل إلى الأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (اليابان)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، استهلها بدعوة المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى التحرك الفوري لوقف الانفجار الوشيك للوضع في فلسطين المحتلة، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وجاءت دعوة منصور، بناء على تعليمات، الرئيس الفلسطيني، للتصدي لاعتداء الوزير المتطرف بن غفير، واقتحامه المسجد الأقصى، بالتحرك الفوري في الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بما في ذلك من خلال المجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

ودعا منصور أيضًا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لاتخاذ إجراءات فورية، بناء على تعليمات الرئيس عباس، لمواجهة الأخطار الشديدة التي تمثلها اعتداءات إسرائيل المستمرة.

ونوه منصور بأن العام الجديد بدأ في اقتحام جديد على المسجد الأقصى والحرم الشريف من المتعصبين اليهود، وعلى رأسهم ما يسمى “بوزير الأمن القومي”، إيتمار بن غفير، والذي اقتحم صباح أمس الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى بكتيبة كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك جسيم للقانون الدولي، إضافة إلى دعوته لأحد أتباع حركة كاخ الإرهابية علنًا إلى تقسيم الحرم الشريف وأداء الشعائر اليهودية هناك، في انتهاك صارخ للوضع القانوني والتاريخي القائم في الموقع المقدس.

 

ربما يعجبك أيضا