فلسطين تدين عرقلة واشنطن قرار مجلس الأمن لوقف النار بغزة

فلسطين: عرقلة واشنطن قرار وقف النار يعد امتدادًا لازدواجية المعايير الدولية

أسماء حمدي
الخارجية الفلسطينية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، عرقلة الولايات المتحدة الأمريكية صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة.

وقالت الوزارة، إن فشل مجلس الأمن الدولي في اتخاذ قرار وقف إطلاق النار الإنساني في قطاع غزة للمرة الثانية منذ بدء الحرب الإسرائيلية بسبب الفيتو الأمريكي إجحاف بحق القانون الدولي وقواعده الخاصة بالحروب.

ازدواجية المعايير

اعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، أن ذلك امتدادا لازدواجية معايير دولية بائسة تمييزية بين المدنيين في العالم، وانتقائية في تطبيقات القانون الدولي وفقا لهوية الجلاد والضحية.

ورأت أن هذا الإخفاق هو فشل في حماية المدنيين الفلسطينيين وبما يعني إعطاء إسرائيل المزيد من الوقت لمواصلة عدوانها على شعبنا دون أي اعتبار للقانون الدولي والمطالبات الدولية المتواصلة لحماية المدنيين وتوفير احتياجاتهم الإنسانية الأساسية بشكل مستدام.

فشل قرار وقف النار

فشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أمس الجمعة، في تبني مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بعدما استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لعرقلة مشروع القرار.

وقال نائب مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة، روبرت وود، إن مشروع القرار منفصل عن الواقع ولن يكون له أي تأثير على الأرض.

وبحث مجلس الأمن مشروع القرار الذي تقدمت به بعثة الإمارات لدى الأمم المتحدة يوم الأربعاء الماضي، ويدعو إلى اتخاذ قرار عاجل بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية في قطاع غزة.

ربما يعجبك أيضا