فلسطين: تصريحات بينيت اعتراف إسرائيلي رسمي باستهداف الأقصى

دعاء عبدالنبي

دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، 8 مايو 2022، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بشأن الحرم القدسي، واعتبرتها اعترافًا إسرائيليًا رسميًا باستهداف المسجد الأقصى المبارك وباحاته والأوقاف الإسلامية، وتكذيب لما ادّعاه أكثر من مسؤول إسرائيلي بشأن حرص الاحتلال على الوضع القائم في المسجد الأقصى وحملاتهم التضليلية بخصوص عدم تغيير هذا الوضع، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

أوضحت الوزارة في بيان لها اليوم، نشرته عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”، أن تصريحات بينيت استعمارية عنصرية بامتياز، وإصرار إسرائيلي رسمي على تصعيد العدوان ضد القدس ومقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى، بهدف تكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانيا كجزء لا يتجزأ من محاولات الاحتلال لتهويد القدس وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.

أضاف البيان أن تصريحات بينيت تعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف والاتفاقيات الموقعة، مشددة على أنها باطلة وغير شرعية وستؤدي إلى المزيد من الانفجارات والتصعيد والحرائق في ساحة الصراع.

ورأت أن هذه المواقف الإسرائيلية تحدٍّ للمواقف الدولية التي تطالب بالحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك.

صرح رئيس الحكومة الإسرائيلي، اليوم، أن جميع القرارات المتعلقة بالحرم الشريف والقدس تُتَّخذ من قبل حكومة إسرائيل دون اهتمام بأي حسابات خارجية.

http://

ربما يعجبك أيضا