فناربخشة يُعلن التعاقد مع جوزيه مورينيو رسميًا

حسام الدين صالح
فناربخشه - مورينيو - جوزيه مورينيو - الدوري التركي

أعلن نادي فناربخشة اليوم الأحد 2 يونيو 2024، التعاقد مع المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، في عقد يمتد لموسمين، بعد أيام من التفاوض بين الطرفين.

وأكد مورينيو في تصريحات صحفية بالأمس ترحيبه بتولي مهمة تدريب الفريق التركي، قبل أن تعلن إدارة النادي بداية المفاوضات مع مدرب روما السابق، التي كللت بالنجاح، ليتم الإعلان رسميًا عن التعاقد معه.

مورينيو يخلف كارتال

يأتي مورينيو خلفًا للمدير الفني إسماعيل كارتال، الذي خسر مباراة وحيدة في الدوري الموسم الماضي، ورغم ذلك فشل في التتويج باللقب، وذلك بفضل الموسم الرائع الذي قدمه جالطة سراي، ليتوج باللقب المحلي برصيد 102 نقطة مقابل 99 لفريق مورينيو الجديد.

وقاد احتلال المركز الثاني في الدوري فريق فناربخشه نحو اللعب في الدور الثاني بتصفيات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

مهمة مورينيو الجديدة

سيتعيّن على مورينيو، الذي فاز بألقاب مع أندية بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد، مساعدة فناربخشة على الفوز بلقب الدوري المحلي لأول مرة منذ موسم 2013-2014.

وساعد مورينيو (61 عامًا) روما أيضًا على الفوز بأول لقب أوروبي عندما حصد لقب دوري المؤتمر، وهو ثالث بطولات الاتحاد الأوروبي للعبة (اليويفا) في المستوى، وذلك عام 2022.

كما قاده أيضًا إلى نهائي الدوري الأوروبي في العام التالي قبل الخسارة أمام إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح.

لكنه أقيل في يناير هذا العام عندما كان روما يحتل المركز التاسع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وتولى لاعب منتخب إيطاليا السابق دانييلي دي روسي قيادة الجهاز الفني بدلًا منه، وأنهى روما الموسم في المركز السادس ليتأهل إلى الدوري الأوروبي.

ربما يعجبك أيضا