فنزويلا تطلب من البرازيل تسليمها جنودا “فارين” من الجيش

أسماء حمدي

رؤية

كراكاس – قال مسؤولون إن فنزويلا طلبت من البرازيل أمس السبت، تسليمها خمسة فارين من الجيش، يُشتبه باشتراكهم في هجوم على موقع عسكري ناء في جنوب فنزويلا الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى قالت الحكومة البرازيلية، في بيان، إنها تدرس طلبات لجوء قدمها الجنود الفنزويليون الخمسة الفارون والذين اكتشفتهم الأسبوع الماضي، ولم تشر الحكومة إلى الهجوم الذي وقع في 22 ديسمبر ولكن مصدرا عسكريا برازيليا قال إنه يشتبه بأنه هؤلاء الجنود شاركوا في الهجوم.

ولقي جندي فنزويلي حتفه في الهجوم على الموقع في ولاية بوليفار قرب الحدود البرازيلية. وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو إنه تم اعتقال ثلاثة من المشتبه بهم يوم السبت بعد اعتقال عدة أشخاص الأسبوع الماضي كما استعادت الحكومة بعض الأسلحة التي سُرقت خلال الهجوم.

واتهم مادورو في بادئ الأمر كولومبيا وبيرو والبرازيل بالتواطؤ في هذا الهجوم وهو ما نفته الدول الثلاث، ولكنه قال، أمس السبت، إنه يتوقع أن تسلم البرازيل الخمسة المشتبه بهم “امتثالا للقانون الدولي”، وفقًا لـ”رويترز”.

وقال -في كلمة في التلفزيون الحكومي- إن “أي فار من الجيش يدخل بلدا آخر ويُعتقل لا بد من تسليمه على الفور، عاجلا وليس آجلا سيقع هؤلاء الإرهابيون في يد العدالة الفنزويلية”.

ربما يعجبك أيضا