فنزويلا: نتابع التطورات المثيرة للقلق في الشرق الأوسط

فنزويلا: تفاقم الفوضى بالشرق الأوسط نتيجة الإبادة الجماعية في فلسطين

أمير خالد
رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو

قالت حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، مساء السبت 13 إبريل 2024، إنها تتابع التطورات “المثيرة للقلق” في الشرق الأوسط، لكنها لم تندد بالهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل الليلة الماضية، بحسب رويترز.

وأطلقت إيران وابلًا من الطائرات المسيرة المتفجرة والصواريخ على إسرائيل في وقت متأخر أمس، في أول هجوم مباشر تشنه على إسرائيل، ردًا على هجوم الأخيرة على قنصليتها في دمشق في الأول من إبريل الجاري، وهي الضربة التي أدت إلى مقتل 7 ضباط في الحرس الثوري بينهم اثنان من كبار القادة.

وتعتبر فنزويلا حليفة لإيران وروسيا والصين، وتحسنت اتصالاتها إلى حد ما مع الولايات المتحدة خلال العامين الماضيين بعدما قطعت حكومة مادورو وعودا لأمريكا بأنها ستسمح بمشاركة أكبر للمعارضة السياسية في الانتخابات المقبلة.

وقال وزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل، في بيان على منصة إكس، إنه لا يمكن ضمان السلام في الشرق الأوسط إلا بعد إرساء العدل والقانون الدولي، موضحًا أن هذا يتعلق بشكل أساسي بالشعب الفلسطيني ودولته.

وجاء في البيان: نتيجة للإبادة الجماعية في فلسطين واللاعقلانية التي يبديها النظام الإسرائيلي فضلا عن تقاعس الأمم المتحدة، تفاقمت حالة عدم الاستقرار في المنطقة بشكل كبير في الأسابيع الماضية.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع الآن شهره السابع ما فاقم التوتر في المنطقة وامتد أثره لجبهات في لبنان وسوريا واليمن والعراق.

ربما يعجبك أيضا