فوائد القرفة.. تقي من أمراض القلب والسرطان

علي محمد
فوائد القرفة

تشير الأبحاث إلى أن القرفة تحمي أنسجة الجسم من الإجهاد التأكسدي، ما يساعد في دعم التحكم بنسبة السكر في الدم.

ووفقًا للموقع الأمريكي Healthline، يعمل ذلك على محاربة العدوى والفيروسات وأمراض القلب وحتى السرطان. والقرفة أو Cinnamon تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض المزمنة، وتناولها بانتظام (مشروب واحد يوميًّا) له العديد من الفوائد.

فوائد القرفة للقلب

يحافظ تناول القرفة أيضًا على مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم، ما يساعد على تنظيم مستويات السكر وضغط الدم، وفقًا لمؤسسة القلب البريطانية، ومن أبرز فوائدها تنظيم عملية الهضم، بجانب تعزيز الجهاز المناعي لاحتوائها على الألياف الغذائية.

اقرأ أيضا: هيئة الدواء المصرية: المضاد الحيوي ليس علاجًا لنزلات البرد والحساسية

يرتبط الاستهلاك المنتظم للقرفة بالحفاظ على صحة القلب، وتشير الأبحاث إلى أن تناول معدل ملعقتين صغيرتين يوميًّا، قادرة على تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم ما يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

فوائد القرفة للسكر

تشتهر القرفة بخصائصها في خفض نسبة السكر في الدم لأنها يمكن أن تقلل من كمية السكر التي تدخل مجرى الدم بعد تناول الوجبة من خلال تكسير الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي، وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2020، بحسب موقع هيلث لاين.

وأشارت الدراسة إلى أن القرفة لها تأثيرات إيجابية في الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 لأنها يمكن أن تحاكي تأثيرات الأنسولين لتحسين امتصاص السكر في خلايا الدم.

ويمكن أن يؤثر ارتفاع مستويات السكر في الدم، على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1 والسكري من النوع 2، وكذلك النساء الحوامل المصابات بسكري الحمل، وفقًا لإرشادات هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

فوائد أخرى للقرفة

أثبتت الدراسات أن القرفة تساعد على تعزيز وظائف الدماغ، وتعزز قدرات الانتباه والتركيز، بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة العمل والاستجابة للقدرات البصرية والحركية، بحسب موقع هيلث لاين. وبجانب هذا فإن القرفة تعمل على:

– التخلص من الكوليسترول الضار.

– تخفيف ألم الدورة الشهرية.

– إزالة روائح الطبخ في المنزل عبر غليانها في وعاء من الماء، وتركها على النار فترة قصيرة.

– تحسين الهضم والتخلص من المغص، فهي تساعد على التخلص من الانتفاخات والغازات.

– تقليل انتشار سرطان الدم والأورام الليمفاوية والخلايا السرطانية، وفقًا لما نشره موقع boldsky.

ربما يعجبك أيضا