«فواز الحكير» السعودية: عدنا إلى مستويات 2019

ولاء عدلان

رؤية

الرياض – أكد مروان مكرزل، الرئيس التنفيذي لشركة “فواز الحكير وشركاه” السعودية، إن الشركة عادت إلى مستويات عام 2019، مشيرا إلى أن مبيعات الأونلاين تراجعت بعد زيادة مبيعات المحالات.

وقال مكرزل -في تصريح لـ”العربية”، اليوم الأحد- إن الشركة اتخذت قرارات مهمة وجريئة، من أهمها أن تكون كل المحلات تجارية والدول التي تعمل بها الشركة والتي ستبقي عليها، مدرة للأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

وتابع: “نخرج حاليا من المحلات والدول التي لا تساعد على الربحية وهذا ما فعلناه آخر 12 شهرا”.

وتحولت الشركة إلى تحقيق أرباح بعد الزكاة والضريبة بنحو 45.7 مليون ريال بنهاية الربع الأول من السنة المالية للشركة المنتهية في 30 يونيو 2021، مقابل خسائر نحو 535.6 مليون ريال في الربع المماثل من السنة المالية السابقة.

كانت الشركة قد حققت خسائر بنحو 348.3 مليون ريال في الربع الرابع من السنة المالية السابقة.

وقالت “الحكير” إن تحولها للربحية في الربع الأول من السنة المالية للشركة، على أساس سنوي، يعود إلى عدة عوامل منها زيادة الإيرادات بنسبة 201% ما يعادل نحو 1.136 مليار ريال.

وأوضح مكرزل أن الشركة تقوم حاليا بعملية تطوير بإضافة علامات تجارية عالمية، مشيرا إلى أن تركيز الشركة كان من قبل على سوق الملابس والإكسسوارات، والآن أضافت الشركة الإلكترونيات وعلامات تجارية رياضية، وهذا الاتجاه سيرفع المبيعات والأرباح خلال الفترة المقبلة.

ربما يعجبك أيضا