«فوربس الشرق الأوسط»: الإمارات تتصدر «سيدات صنعن علامات تجارية» خلال 2022

عبدالرازق محمد

تصدرت الإمارات العربية المتحدة القائمة السنوية لفوربس الشرق الأوسط “سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية لعام 2022” بـ13 علامة تجارية، تليها مصر بـ8 علامات، ثم لبنان بـ5 علامات.

وتضم القائمة سيدات أعمال من 18 جنسية مختلفة، تتصدرهن المصريات بـ11 سيدة، ثم اللبنانيات بـ4 سيدات. ويهيمن قطاع الموضة والأزياء على القائمة بواقع 13 علامة تجارية، يليه قطاع التجميل بـ7 علامات، ثم المجوهرات بـ5 علامات بحسب صحيفة “البيان الإماراتية” اليوم الجمعة 6 مايو.

قطاعات الموضة والأزياء والجمال وغيرها

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية للعام الرابع على التوالي «سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية لعام 2022». وتضم القائمة 30 سيدة صنعن عـلامات تجارية شرق أوسطية، في قطاعات الموضة والأزياء والجمال وغيرها، فضلًا عن 20 سيدة صنعن علامات تجارية تكنولوجية شرق أوسطية.

وتضم قائمة «30 سيدة صنعن علامات تجارية شـرق أوسطية 2022» سيدات الأعمال عبر مختلف الفئات، بما في ذلك الإكسسوارات ومنتجات العناية بالأطفال، والجمال والأزياء والأحذية، والمجوهرات والعطور. وتعتمد القائمة على معايير محددة، منها المشاهير الذين دعموا العلامة التجارية، وعدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد الدول التي تنشط فيها العلامة التجارية، والتغطية الإعلامية.

قطان تتصدر القائمة للعام الرابع على التوالي

للعام الرابع على التوالي، تصدرت القائمة هدى قطان، الشريك المؤسس للعلامة التجارية Huda Beauty. وفي عام 2021، صنفت فوربس أمريكا رائدة الأعمال في قطاع التجميل، ضمن قائمة أغنى السيدات العصاميات في أمريكا، مع صافي ثروة قدرها 490 مليون دولار في 8 إبريل 2021.

وتبعتها في المركز الثاني عزة فهمي، وأمينة وفاطمة غالي، ثم منى قطان، مؤسسة العلامة التجارية KAYALI في المركز الثالث، تليها ريان السليماني الرئيسة التنفيذية لعلامة Atelier Zuhra في المركز الرابع، ومصممة الأحذية أندريا وازن في المركز الخامس.

معايير جديدة

بالنسبة إلى قائمة «20 سيدة صنعن علامات تجارية تكنولوجية شرق أوسطية 2022»، أضيفت معايير أخرى، منها حجم جولات التمويل والإيرادات. وتصدرت القائمة ريتا هوانغ زهين، الشريك المؤسس لشركة الخدمات اللوجيستية “iMile” التي جمعت تمويلًا قيمته 40 مليون دولار.

وقد جمعت هذا التمويل الكبير في جولة تمويلية في نوفمبر 2021 الماضي، ليصل بذلك إجمالي تمويلاتها إلى 50 مليون دولار منذ تأسيسها، وكانت تاسع أكثر شركة ناشئة تمويلًا في المنطقة عام 2021.

ربما يعجبك أيضا