«فورمولا 1».. ألفا تاوري يؤكد استمرار تسوندا وريكاردو في 2024

حسام أحمد
فورمولا 1

قال ألفا تاوري إن دانييل ريكاردو ويوكي تسوندا سيستمران بالفريق في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات العام المقبل، وإن البديل الحالي ليام لاوسون سيكون سائقًا احتياطيًّا لفريقي رد بول.

وأنهى هذا الإعلان الذي جاء على هامش سباق جائزة اليابان الكبرى التكهنات بشأن السائقين المرشحين للمنافسة مع الفريق العام المقبل ليصبح وليامز الفريق الوحيد الذي لديه مقعد شاغر محتمل، وفق وكالة أنباء رويترز، اليوم السبت 23 سبتمبر 2023 .

وتألق السائق النيوزيلندي لاوسون (21 عامًا) في 3 سباقات كبديل للأسترالي ريكاردو منذ إصابة السائق البالغ عمره 34 عامًا بكسر في يده خلال حادثة تصادم الشهر الماضي.

وقال بيتر باير الرئيس التنفيذي الجديد لألفا تاوري في بيان: “نحن في وضع مميز، ويمكننا الوصول للعديد من المواهب الرائعة من عالم رد بول”.

اقرأ أيضًا| فورمولا 1.. فرستابن يتعافى من صدمة سنغافورة بتسجيل أسرع زمن في اليابان

وأضاف: “أظهر ريكاردو ويوكي مهارات رائعة ويمثلان فريقنا جيدًا. ليام وضع نفسه تحت أضواء فورمولا 1 خلال ثلاثة سباقات فقط وأنا سعيد للغاية لأننا نستطيع مواصلة إعداده لمستقبله”.

وقال ريكاردو، الذي لا تزال عودته للفريق بعيدة بعض الشيء، إنه “متحمس” لمواصلة عودته المهنية التي بدأت هذا الموسم.

وبدأ السائق الفائز بثمانية سباقات العام بالحصول على راحة عقب فترة صعبة في مكلارين.

اقرأ أيضًا|فورمولا 1.. فرستابن يتعافى من صدمة سنغافورة بتسجيل أسرع زمن في اليابان

وسينافس تسوندا، سائق فورمولا 1 الياباني الوحيد والمدعوم من شركة هوندا شريكة ألفا تاوري، للموسم الرابع بعد انضمامه في 2021.

وقال فرانتس توست رئيس ألفا تاوري المنتهية ولايته والذي سيسلم المهمة إلى لوران ميكيس “في العام المقبل، ستبقى القواعد الفنية دون تغيير إلى حد كبير، وبالتالي كان منطقيًّا السعي لاستمرارية تشكيلتنا الحالية.

ربما يعجبك أيضا