فوفانا ينتقد إنزو فيرنانديز بعد الفيديو المسيء لفرنسا باحتفالات الأرجنتين

الاتحاد الفرنسي يتقدم بشكوى ضد الأرجنتين بسبب إساءة إنزو فيرنانديز

فوفانا ينتقد إنزو فيرنانديز بعد الفيديو المسيء لفرنسا باحتفالات الأرجنتين

وجه الفرنسي ويسلي فوفانا مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي الإنجليزي، انتقادات لاذعة لزميله بالفريق، الدولي الأرجنتيني إنزو فيرنانديز بعدما نشر الأخير فيديو خلال احتفالاته بتتويج منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا للمرة السادسة عشرة.

ونشر فيرنانديز عبر حسابه على إنستجرام فيديو له رفقة لاعبي الأرجنتين يهتفون بعبارات مسيئة لفرنسا كان يرددها الجمهور عقب التتويج بكأس العالم 2022 على حساب الديوك.

enzo

enzo

فوفانا ينتقد فيرنانديز

وصف ويسلي فوفانا مدافع تشيلسي مقطع الفيديو الذي نشره زميله في الفريق إنزو فرنانديز على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه يحتوي على عنصرية بلا حدود.

واعتذر إنزو فرنانديز عن الفيديو قائلًا: تضمنت الأغنية لغة مسيئة للغاية، ولا يوجد أي عذر على الإطلاق لهذه الكلمات، أنا أقف ضد العنصرية بجميع أشكالها وأعتذر عن التورط في نشوة احتفالاتنا، وتلك الكلمات لا تعكس معتقداتي أو شخصيتي.

وجاء هتاف لاعبو الأرجنتين ضد فرنسا، كالآتي: إنهم يلعبون لصالح فرنسا ولكنهم يأتون من أنجولا، والدتهم من نيجيريا، ووالدهم كمبودي، ولكن يمتلكون جواز سفر فرنسي.

تعليق الاتحاد الفرنسي

قال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إن الفيديو تضمن هتافات مزعومة “عنصرية وتمييزية” وإنه سيقدم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم  “فيفا”.

وأضاف الاتحاد الفرنسي: أمام خطورة هذه الأمور الصادمة، والتي تتعارض مع قيم الرياضة وحقوق الإنسان، قرر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم التوجه مباشرة إلى نظيره الأرجنتيني والفيفا وتقديم شكوى قانونية بسبب التصريحات العنصرية المسيئة.

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

الاتحاد الفرنسي لكرة القدم

ربما يعجبك أيضا