فوندروسوفا تحرز لقب ويمبلدون للتنس على حساب أُنس جابر

حسام الدين صالح
فوندروسوفا - تنس - بطولة ويمبلدون

أحرزت التشيكية ماركيتا فوندروسوفا لقب فردي السيدات ببطولة ويمبلدون للتنس بعد الفوز على التونسية أُنس جابر بنتيجة 6-4 و6-4، اليوم السبت 15 يوليو 2023.

وكانت قدرة اللاعبة البالغة من العمر 24 عامًا، والتي خضعت لجراحة في المعصم قبل عام، على الحفاظ على هدوئها، العامل الحاسم أمام أُنس التي ارتكبت العديد من الأخطاء، لتخسر في النهائي للعام الثاني على التوالي.

ودخلت أُنس المباراة وهي تأمل منح العرب اللقب الأول في البطولات الـ4 الكبرى، وأن تكون أول لاعبة إفريقية تفوز بلقب كبير، لكنها ظهرت بعيدة عن مستواها.

وقالت أُنس وهي تقاوم دموعها: “هذه أكثر خسارة مؤلمة في مسيرتي”.

وتحت سقف الملعب الرئيس المغلق بسبب احتمال هطول الأمطار، بدأت أُنس المباراة بنحو مثالي بتقدمها 2-صفر. لكن فوندروسوفا المصنفة 42 عالميًّا استعادت رباطة جأشها، وأجبرت منافستها على ارتكاب الأخطاء لتدرك التعادل.

وردت أُنس بالتقدم 4-2 لكنها بدت متوترة وارتكبت الخطأ تلو الآخر، لتخسر 4 أشواط متتالية، وتحسم فوندروسوفا المجموعة الأولى.

ونجحت فوندروسوفا في كسر إرسال منافستها في بداية المجموعة الثانية، وتقدمت 40-صفر، لكن أُنس انتفضت فجأة، وبدا أنها استعادت مستواها وفازت بـ3 أشواط متتالية.

لكن فوندروسوفا لم تفقد أعصابها، واستطاعت اللاعبة التشيكية إدراك التعادل 3-3. ومع عودة أخطاء أُنس نجحت فوندروسوفا في كسر إرسال منافستها والتقدم 5-4 لتصبح على بعد شوط من اللقب.

وتقدمت فوندروسوفا 40-صفر وفرطت في أول فرصة لحسم اللقب، بعد ارتكاب خطأ مزدوج، لكنها أنهت المباراة في النقطة التالية.

وأصبحت فوندروسوفا، وهي أول لاعبة غير مصنفة تبلغ مباراتين نهائيتين في البطولات الـ4 الكبرى، بعد الخسارة في فرنسا المفتوحة 2019، رابع لاعبة مولودة في التشيك تفوز باللقب في عصر الاحتراف، بعد مارتينا نافراتيلوفا ويانا نوفوتنا وبترا كفيتوفا.

ربما يعجبك أيضا