«فيتش» تثبت تصنيف مصرف الإمارات للتنمية عند «-AA» مع نظرة مستقرة

«فيتش» تثبت تصنيف مصرف الإمارات للتنمية وتؤكد جدارته الائتمانية القوية

محمود عبدالله

ثبتت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني الأمريكية، تصنيف مصرف الإمارات للتنمية، عند مستوى «-AA» مع نظرة مستقبلية مستقرة، لتؤكد جدارته الائتمانية القوية، والدور الاستراتيجي الذي يلعبه في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية، ونجاحه في الحفاظ على استقراره المالي على المدى البعيد.

وسلطت فيتش الضوء في تقريرها على المكانة المميزة لمصرف الإمارات للتنمية في تحقيق النمو المستدام بدولة الإمارات التي يركز من خلالها على التنمية الاقتصادية، إذ يمنح الأفضلية للأثر الاقتصادي على الربح، وفق صحيفة الخليج، اليوم الأربعاء 3 إبريل 2024.

 التنويع الاقتصادي بالإمارات

أكدت الوكالة العالمية أنّ السياسات الواضحة والأدوار التي يقوم بها مصرف الإمارات للتنمية، تمكنه كذلك من تحقيق الأرباح الدورية، متوقعة بأن تبقى ظروف التشغيل قوية في العام 2024.

وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية، إن تثبيت التصنيف الائتماني للمصرف يأتي تأكيدًا على الجهود الكبيرة التي يقوم بها في دعم أجندة التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات، ووضوح رؤيته الاستراتيجية والأهداف بعيدة المدى التي تواكب توجهات حكومة الإمارات ويعمل عليها لتحقيق التنمية المستدامة وإعطائها الأولوية على الربحية.

تمويل المشروعات

أضاف “النقبي” أن تثبيت التصنيف يؤكد قدرة المصرف على تقديم التمويلات للمشاريع المناسبة ضمن القطاعات ذات الأولية والأهمية الاستراتيجية في دولة الإمارات، وبما يرسخ مكانته محفزًا للنمو الصناعي والاقتصادي.

وكان مصرف الإمارات للتنمية قد أطلق في أبريل من العام 2021 استراتيجية خمسية تركز على دعم الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ضمن خمس قطاعات ذات أولوية استراتيجية لخطط التنمية الوطنية وهي: الصناعة، والتكنولوجيا المتقدمة، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي، والطاقة المتجددة، ويهدف إلى تقديم تمويلات بقيمة 30 مليار درهم ودعم 13 ألفًا و500 شركة في هذه القطاعات حتى العام 2026.

ربما يعجبك أيضا