فيتش: مطورو العقارات بالصين سيواجهون مشاكل في الوفاء بالتزاماتهم المالية

فيتش: آجال الاستحقاق ستبلغ ذروتها خلال شهري مارس وأغسطس 2024

مصطفى خلف الله

توقعت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني، أن يواجه مطورو العقارات بالصين غير المتخلفين عن السداد تحديات في الوفاء بالتزاماتهم خلال 2024، إذ قد يؤجل البعض السداد عن طريق إعادة هيكلة الديون أو حتى التخلف عن السداد.

وقالت الوكالة، بحسب موقع أرقام، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، إن مطوري القطاع الخاص غير المتخلفين عن السداد  سيحتاجون إلى الوفاء بأصل ديون تبلغ 39.3 مليار يوان صيني و5.5 مليار دولار في أسواق السندات المحلية والخارجية، على التوالي، خلال 2024، وهو ما يتجاوز مبالغ هذا العام البالغة 34.6 مليار يوان صيني و3.9 مليار دولار.

وذكرت “فيتش” في تقرير نشرته على موقعها الرسمي، أن آجال الاستحقاق ستبلغ ذروتها خلال شهري مارس وأغسطس 2024، إذ سيتجاوز إجمالي الديون 10 مليارات يوان صيني (1.4 مليار دولار)، وفي الوقت نفسه، تتوقع الوكالة انخفاض المبيعات بنسبة تصل إلى 5% في عام 2024.

وبحسب التقرير، تتوقع الوكالة أن تظل البنوك انتقائية بشأن القروض الجديدة، وبالتالي ما قد يقلل من الدعم التمويلي لمطوري القطاع الخاص، رغم أن الحكومة المركزية قد تطلب من البنوك تسريع الإقراض لقطاع العقارات وفقًا للخطة التي تم الإبلاغ عنها مؤخرًا.

ربما يعجبك أيضا