عاجل| حزب الله يعلن استهداف كريات ‏شمونة بعدد من صواريخ جراد (فيديو)

بصواريخ جراد.. حزب الله يستهدف كريات شمونة

عبدالمقصود علي
جنوب لبنان

أعلن حزب الله اللبناني الأحد 5 نوفمبر 2023 استهداف كريات ‏شمونة في المنطقة الشمالية الإسرائيلية الواقعة على الحدود مع لبنان، بعدد من صواريخ “جراد”.

وفي بيان له قال الحزب إن “استهداف كريات شمونة جاء ردًا على الجريمة الوحشية البشعة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بعد ظهر اليوم و‏التي استهدف فيها ‏سيارة مدنية عند طريق المعيصرة بين عيناتا وعيترون التي ‏أدت إلى استشهاد سيدة وثلاثة أطفال من ‏أحفادها”.

وأفاد بأنه “عند ‏الساعة 7:20 من مساء يوم الأحد قامت المقاومة بقصف ‏مستعمرة كريات ‏شمونة بعددٍ من صواريخ جراد (كاتيوشا)”.‏

وشدد في بيانها على أنه لن يتسامح أبدا بالمس والاعتداء على المدنيين وأن رده سيكون ‏حازمًا ‏وقويًّا.


وفي وقت سابق، ذكرت مصادر لبنانية أن امرأة (جدة) وثلاثة من أحفادها قتلوا في قصف إسرائيلي لمركبتهم قرب بلدة عيناتا جنوب لبنان.

وذكرت المصادر أنه وفقا للمعلومات الأولية استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة الصحفي سمير أيوب على طريق عيناتا، كما استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارتي إسعاف قرب بلدة طيرحرفا جنوب لبنان ما أدى لإصابة 4 مسعفين.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترا وتبادلا متقطعًا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” من جهة أخرى، منذ بدء المواجهة بين “حماس” وإسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

\

ربما يعجبك أيضا