فيديو| أول ظهور لبوتين بعد انتهاء تمرد فاجنر

حسام أحمد
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين 26 يونيو 2023، في مقطع فيديو نشره الكرملين، للمرة الأولى بعد انتهاء تمرد فاجنر.

وألقى بوتين كلمة أمام منتدى شبابي أطلق عليه اسم “مهندسو المستقبل”، أشاد خلالها بجهود الشركات لضمان “التشغيل المستقر” للقطاع الصناعي في البلاد “في مواجهة التحديات الخارجية الكبرى”.

وكان الرئيس الروسي قال، من خلال التلفزيون الرسمي في بلاده، أمس الأحد، أنه على تواصل دائم مع مسؤولي وزارة الدفاع، مضيفًا أن بلاده لا تزال واثقة من نجاح خططها المتعلقة “بالعملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا، مضيفًا أنه يعطي أولوية قصوى للعملية العسكرية، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

اقرأ أيضًا| السفارة الأمريكية بموسكو تتواصل مع الخارجية الروسية بشأن تمرد فاجنر

ولم يعلق علنًا على الاتفاق الذي جرى الإعلان عنه في وقت متأخر يوم السبت، والذي يبدو أنه نزع فتيل الأزمة وجنب البلاد إراقة دماء محتملة من خلال السماح لمقاتلي فاجنر بالعودة إلى قواعدهم وانتقال زعيمهم يفجيني بريجوجن إلى روسيا البيضاء.

وشدد بوتين على أن زيادة حجم إنتاج الأسلحة لتلبية متطلبات الصراع في أوكرانيا يجب ألا ثؤثر في الالتزامات الاجتماعية تجاه المواطنين الروس. وأذاع التلفزيون الرسمي هذه التعليقات التي أدلى بها بوتين في مقابلة مع المراسل لدى الكرملين، بافل زاروبين.

وأتت تصريحات أمس بعد ساعات من انسحاب مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة الشديدة التسلح من مدينة روستوف في جنوب روسيا الليلة الماضية، بعد أن أوقفت زحفها نحو العاصمة الروسية موسكو بموجب اتفاق، برعاية بيلاروسيا، وضع حدًا لتمرد داخلي لم يسبق له مثيل، في تحدٍ لقبضة الرئيس بوتين على السلطة.

ربما يعجبك أيضا