فيديو| إسرائيل تعلن الرد على قذائف صاروخية لـ«حزب الله»

الجيش الإسرائيلي: استهدفنا مواقع عسكرية لـ«حزب الله» الليلة الماضية

حسام أحمد

أعلن الجيش الإسرائيلي عن استهداف مواقع عسكرية لـ”حزب الله” اللبناني، الليلة الماضية، ردًا على قيام مسلحين تابعين للحزب بإطلاق قذائف صاروخية من لبنان نحو إسرائيل.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023 أن “طائرة حربية أغارت الليلة الماضية على بنية عسكرية لحزب الله وذلك ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من لبنان نحو إسرائيل سقطت في سوريا”.

ونشر الجيش مقطع فيديو قال إنه يوثق عملية الاستهداف.

وأعلن حزب الله، في بيانات منفصلة يوم الجمعة، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية، فيما عمد الجيش الإسرائيلي إلى استهداف مواقع جنوبي لبنان بقصف مدفعيّ.

وفي وقت سابق، أفادت مراسلة قناة روسيا اليوم في لبنان بأن الطائرات الإسرائيلية نفذت غارة جوية على أطراف مزرعة ‎المجيدية في القطاع الشرقي من الحدود الجنوبية.

وأشارت تقارير صحفية إلى ارتفاع حصيلة قتلى حزب الله إلى 46 منذ بدء التصعيد الحدودي، في ظل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” في السابع من أكتوبر الجاري.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية وجهت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على مناطق متفرقة من جنوب لبنان، وتأتي هذه الغارات بعد قصف “حزب الله” لعدد من المواقع الإسرائيلية على الحدود بين لبنان وإسرائيل.

وتشهد الحدود منذ أكثر من أسبوعين تبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وذلك بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة ردًا على عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة “حماس” يوم 7 أكتوبر.

ربما يعجبك أيضا