فيديو| إصابات في مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية ولاجئين إريتريين

حسام أحمد

اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم السبت 2 سبتمبر 2023، بين قوات الأمن الإسرائيلية والمئات من طالبي اللجوء الإريتريين في تل أبيب، أدت لإصابة 27 شرطيًّا، وتضرر الممتلكات العامة والخاصة.

ووفق تقارير عبرية، شهدت تظاهرة اللاجئين الإريتريين في إسرائيل، أعمال شغب أدت إلى تحطيم محال تجارية، وإصابة 27 شرطيًّا إسرائيليًّا بجروح متفاوتة، مضيفة أن التظاهرة جرت مقابل السفارة الإريترية في تل أبيب، وأن الشرطة أطلقت الرصاص الحي ما أدى إلى إصابة 11 متظاهرًا، 3 منهم إصاباتهم خطيرة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المظاهرة خرجت احتجاجًا على مهرجان نظمته السفارة الإريترية في شارع ياد هاروتز بالمدينة، وأن المتظاهرين من طالبي اللجوء المعارضين للنظام في إريتريا.

اقرأ أيضًا|اعتقال أردني بزعم تنفيذ حادثة طعن في تل أبيب

وتحولت المظاهرة إلى اشتباكات عنيفة مع الشرطة، وجرى رشقهم بالحجارة والألواح الخشبية وأكياس القمامة.

إصابة 27 شرطيا في مواجهات عنيفة مع لاجئين إريتريين في تل أبيب (صور+ فيديو)

واخترق ملثمون حواجز الشرطة وكسروا نوافذ المباني وزجاج السيارات في شارع ياد حروتس، وألحقوا أضرارًا جسيمة بسيارة للشرطة، وخلفوا دمارًا كبيرًا في ناد أشعلوا النار فيه. وقالت الشرطة إن عناصرها أطلقوا النار في الهواء ولم تقع إصابات.

ونظمت مظاهرات ضد مهرجانات مماثلة نظمتها إريتريا في جميع أنحاء العالم الشهر الماضي، بما في ذلك في ستوكهولم، وأصيب أكثر من 50 شخصًا في مواجهات مع الشرطة.

إصابة 27 شرطيا في مواجهات عنيفة مع لاجئين إريتريين في تل أبيب (صور+ فيديو)

ربما يعجبك أيضا