فيديو| «إعصار لان» أوقف الحياة في اليابان ويتجه إلى روسيا

شروق صبري
فيديو| «إعصار لان» أوقف الحياة في اليابان ويتجه إلى روسيا

أثار إعصار لان مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية في مناطق غرب اليابان.. فما حجم الخسائر؟


ضرب إعصار لان غرب اليابان، ما دفع المسؤولين المحليين إلى إصدار تحذيرات بشأن إخلاء الأماكن المتضررة.

وتسبب الإعصار في انقطاع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل، وإلغاء مئات الرحلات الجوية وتعطيل الفاعليات الصيفية، مثل بطولة بيسبول، على مستوى البلاد، وفق ما رثدته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

انقطاع الكهرباء

أشارت الصحيفة إلى أنه في المحيط الهادئ، كان للعاصفة الاستوائية رياح مستدامة بلغت سرعتها 67 ميلًا في الساعة، وصلت أولاً إلى اليابسة في شيونوميساكي، وإلى الطرف الجنوبي لمحافظة واكاياما، ثم عادت إلى الشاطئ مرة أخرى على بعد أكثر من 100 ميل إلى الشمال، في أكاشي بمحافظة هيوجو.

اقرأ أيضًا| شاهد.. إعصار لان يضرب اليابان

اقرأ أيضًا|  إعلان أول وفاة في لويزيانا جراء إعصار «إيدا»

وجاء فى تقرير للصحيفة، يوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، أن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 50 ألف منزل. وعُلقت جميع الرحلات الجوية التجارية من مطار كانساي، وألغيت أكثر من 800 رحلة جوية على مستوى البلاد، إلى جانب تعليق خدمات القطارات والحافلات في المنطقة.

تحذيرات من  الإعصار

أصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرات من الإعصار في محافظة شيزوكا بوسط البلاد، قبل الظهر بقليل، وحذرت من العواصف الرعدية وهبوب الرياح والبرد.

وفي محافظتي، توتوري وأوكاياما ، تجاوز هطول الأمطار في بضع ساعات متوسط الأمطار في شهر أغسطس بأكمله. وسجلت مستويات قياسية على مدى فترة قصيرة في كيوتو ونارا.

إعصار لان

إعصار لان

خسائر بشرية

حدثت خسائر بشرية من جراء الإعصار، وأصيب نحو 20 شخصًا في 5 محافظات، من بينهم رجل في سن الستين، فقد وعيه وهو الآن في حالة حرجة، بعد انهيار جدار عليه.

وأغلقت السلطات وجهات سياحية شهيرة، من بينها قصر كيوتو الإمبراطوري، ويونيفرسال ستوديوز اليابان في أوساكا، وألغيت بطولة البيسبول الوطنية في اليابان، التي يتابعها ملايين المشجعين كل عام، وكذلك ألغيت جميع المباريات أمس 15 أغسطس.

تعطيل الحياة

بسبب توابع الإعصار، ألغيت أيضًا الألعاب النارية الصيفية والمهرجانات. وأغلقت المئات من المتاجر، التي تعمل على مدار الساعة في منطقة كانساي، في خطوة تشير لشدة العاصفة.

ومن المتوقع أن يتحرك إعصار الآن باتجاه الشمال الغربي، ليصل إلى بحر اليابان، قبل أن يتجه شمالًا نحو جزيرة سخالين في أقصى شرق روسيا. يأتي وصوله في أعقاب إعصار خانون، الذي اجتاح جنوب اليابان في وقت سابق من هذا الشهر قبل أن يتجه نحو شبه الجزيرة الكورية.

ربما يعجبك أيضا