فيديو| احتجاجًا على «نظام الملالي».. تظاهرات إيرانية في ألمانيا

شيرين صبحي

خرج آلاف الإيرانيين المقيمين في ألمانيا، بمظاهرة بالعاصمة الألمانية، اليوم السبت 29 يونيو 2024، احتجاجًا على السلطة الحاكمة بطهران، وذلك بمناسبة الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وأعلنت متحدثة باسم الشرطة الألمانية عن إحصاء ما يقرب من 5 آلاف شخص، في ساحة بيبلبلاتس وشارع “اونتر دين ليندن”، ولا يزال هناك توافد كبير على المظاهرة، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

ويبلغ عدد الأشخاص الذين تم إبلاغ السلطات عن مشاركتهم في هذه المظاهرة 8 آلاف شخص، ودعا إلى تنظيم هذه المظاهرة، ما يعرف بـ “المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية”، الذي كان أعلن في اليوم السابق، أن عشرات الآلاف سيشاركون فيها.

وبحسب المجلس، فإن الاحتجاج موجه ضد نظام حكم الملالي في إيران.

يذكر أن السلطات الإيرانية دعت، الجمعة، ما يقرب من 61 مليون شخص للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لاختيار رئيس جديد للبلاد خلفاً للرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي لقي حتفه في حادث تحطم طائرة.

وتأسس “المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية” في عام 1981، من حركة مجاهدي الشعب الإيراني (مجاهدي خلق)، وتسعى هذه المجموعة المغتربة إلى إسقاط نظام الحكم في إيران. ومع ذلك، تعتبر المنظمة مثار جدل حيث تقابل بالرفض من غالبية المعارضين داخل وخارج إيران.

ربما يعجبك أيضا