فيديو| الإمارات ومصر تبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة

علي عبدالعزيز

استقبل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبدالعاطي، وبحثا معًا العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعهما إلى الأمام بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار.

تأتي الزيارة في إطار العلاقات الإستراتيجية التي تجمع الإمارات ومصر بمختلف أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية وغيرها من الجوانب الحيوية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وفي مقدمتها الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب بجانب الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكانه بشكل عاجل وآمن ودون عوائق.

وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة وتجنيبها تبعات مزيد من الأزمات التي تهدد استقرارها والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم الذي يقوم على أساس “حل الدولتين” كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

ربما يعجبك أيضا