فيديو| الاحتلال الإسرائيلي يعلن تدمير منزل للسنوار وشبكة أنفاق تحته

الاحتلال الإسرائيلي: العثور على مخبأ للسنوار وتدميره

شيرين صبحي
السنوار

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه دمر شقة لرئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة يحيى السنوار، وجزء من شبكة أنفاق أسفلها.

وقال جيش الاحتلال، في بيان أورده موقع قناة الجزيرة، اليوم السبت 30 ديسمبر 2023، إن “قوات اللواء الـ14 احتياط تحت قيادة الفرقة 162 التابعة له دمرت إحدى الشقق السكنية التابعة للسنوار وجزءًا من شبكة طويلة ومتفرعة من الأنفاق أسفلها قرب مدينة غزة”.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الشقة “كانت تستخدم من قبل السنوار كمخبأ، وأن وحدة “ياهالوم” (قوات خاصة من سلاح الهندسة القتالية الإسرائيلي)، اكتشفت فتحة نفق إستراتيجي تحتها قالت إنه يستخدم مقرًا لكبار شخصيات الجناحين العسكري والسياسي في حركة حماس“.

وذكر بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه جرى العثور على “المخبأ” وتدميره في الأسابيع الأخيرة، مشيرًا إلى أن الجنود الإسرائيليين عثروا على مدخل نفق في قبو المنزل، وأدى النفق إلى ممرات تحت الأرض عمقها 20 مترًا وطولها 218 مترا، وفق تلك الرواية.

وتعتبر إسرائيل السنوار هو المسؤول الأول عن معركة “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الماضي، حيث شنت المقاومة هجومًا بريًا وبحريًا وجويًا على مستوطنات في غلاف غزة أدى إلى مقتل نحو 1400 إسرائيلي وأسر نحو 250 آخرين، بينهم عسكريون برتب عالية.

ربما يعجبك أيضا