فيديو| الرئيس الفلسطيني: مخيم جنين صمد في وجه العدوان

أسماء حمدي
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وصل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ظهر اليوم الأربعاء 12 يوليو 2023، لمدينة جنين على متن مروحية عسكرية أردنية.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية، هبطت مروحيتان أردنيتان في مهبط حرش السعادة في جنين، وكان على متنهما الرئيس عباس، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات، ماجد فرج.

عباس في مخيم جنين

ذكرت صحيفة القدس الفلسطينية أن موكب عباس غادر فورًا إلى مخيم جنين، حيث سيزور مقبرة الشهداء في المخيم، ويطلع على سير عمل إعادة إعماره بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وانتشرت قوات أمنية كبيرة في مختلف أنحاء جنين ومخيمها لتأمين الموكب الأمني، ومنعت الأجهزة الأمنية، آليات عسكرية إسرائيلية من اقتحام المدينة قبيل الزيارة.

مقبرة الشهداء

وضع الرئيس الفلسطيني إكليلًا من الزهور على أضرحة الشهداء في مقبرة الشهداء الجديدة بمخيم جنين، وقرأ الفاتحة على أرواح الشهداء، مستذكرًا دورهم الوطني في طريق تحرير الوطن.

وقال في تصريحات له: “لم ولن ننسى مخيمات نابلس وكل مخيمات الوطن، لن ننسى القدس عاصمة دولة فلسطين وليس أبو ديس، القدس الحرم القدسي والصخرة هي عاصمة فلسطين وليس ما حول القدس”، مشيرًا إلى أن مخيم جنين صمد في وجه العدوان، وقدم كل التضحيات في سبيل الوطن.

وأضاف الرئيس الفلسطيني: “جئنا لنقول إننا سلطة واحدة ودولة واحدة وقانون واحد وأمن واستقرار واحد”.

يذكر أن مقبرة الشهداء الجديدة تضم جثامين 9 شهداء ممن ارتقوا في العدوان الأخير على مدينة جنين ومخيمها.

وكان في استقبال عباس لدى وصوله لجنين، رئيس الوزراء، محمد اشتية، وأعضاء من القيادة الفلسطينية والحكومة، ومحافظ جنين، أكرم الرجوب، وقادة الأجهزة الأمنية، وممثلو الفعاليات والمؤسسات الرسمية والأهلية.

اقرأ أيضًا| زيارة مرتقبة للرئيس الفلسطيني إلى جنين

اقرأ أيضًا| وسط دمار هائل.. الحياة تدب في جنين بعد انسحاب إسرائيل

ربما يعجبك أيضا