فيديو| السيسي يشهد انطلاق المؤتمر الوطني للشباب ببرج العرب

أسماء حمدي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

شهد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023، فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، المنعقد بمنطقة برج العرب في محافظة الإسكندرية.

ووجه السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب، الشكر لكل من ساهم في المشروعات والأنشطة، التي جرى تنفيذها في محافظتي الإسكندرية والبحيرة سواء من الدولة أو عبر منظمات المجتمع المدني، حسب ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ).

تطوير المشروعات

قال السيسي إن الكثير من المشروعات التي تنفذها مصر إذا نفذت في أماكن جديدة لم تكن ستكلف كل هذه التكاليف، موضحًا أن الدولة تضطر للإصلاح ثم البناء على ما جرى إصلاحه.

وأضاف: “شبكة الري أو صرف المطر مثلًا إذا جرى تنفيذها في مكان جديد، سيكون الموضوع مختلفًا تمامًا عما هو الآن، فنحن نحاول الآن نصلح ثم نبني ثم نطور ما نفعله”، مشددًا على أن المكان الجديد دائما كدولة وكتخطيط أفضل بكثير من الدخول على تخطيط سابق.

جامعة برج العرب التكنولوجية

تفقد الرئيس المصري جامعة برج العرب التكنولوجية، في محافظة الإسكندرية، واستمع إلى شرح تفصيلي عن ما تقدمه الجامعة من خدمات تعليمية للطلاب.

وتتكون الجامعة من 5 مبان و10 معامل و10 ورش، إلى جانب 20 قاعة صغيرة و4 مدرجات مجهزة جميعها بأحدث المعدات، وتحتوي الجامعة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية وكلية الصناعة والطاقة، وبها 1580 طالبًا (60% من محافظة الإسكندرية و40% طلاب مغتربين).

برنامج تكنولوجيا الصناعات الدوائية

استعرض بعض الطلاب أمام الرئيس النشاطات التي ينفذونها داخل الجامعة، والمشاريع التكنولوجية الخاصة بهم، واستمع السيسي إلى شرح بشأن عمل خط تكنولوجيا الجرارات.

وطالب الرئيس بضرورة الاهتمام بخط الجرارات للمساعدة في التوسع الزراعي للدولة، واستمع الرئيس أيضًا لشرح عن عمل قسم تكنولوجيا السكة حديد لتخريج طلاب من حملة البكالوريوس، ليكونوا قادرين على المساهمة في تطوير قطاع السكة الحديد.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة برج العرب التكنولوجية، واستمع إلى شرح عميدة الكلية دكتورة رانيا الشرقاوي، التي شددت على أن برنامج تكنولوجيا الصناعات الدوائية هو الأول من نوعه في مصر والوطن العربي، ومبني على احتياج سوق العمل، والإشراف على الإعداد وتدريب الطلاب الذين يعملون بعد

اقرأ أيضًا| فيديو| السيسي يفتتح مشروعات حياة كريمة في البحيرة

اقرأ أيضًا| صور| السيسي يتفقد الوحدة الصحية ودار المسنين بقرية الأبعادية بالبحيرة

ربما يعجبك أيضا