فيديو| «القسام» تعلن استهداف 100 آلية إسرائيلية خلال 10 أيام

أبو عبيدة: نخوض حربًا غير مُتكافئة.. والاحتلال في سلسلة من التخبط

أسماء حمدي
أبو عبيدة

قال أبو عبيدة المُتحدث باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم الجمعة 17 مايو 2024، إن “مجاهدونا استهدفوا 100 آلية إسرائيلية مختلفة بين دبابات وناقلات وجرافات في كافة محاور القتال خلال 10 أيام”.

وأضاف أبو عبيدة، في خطاب مصوّر، أن العدو في كل مناطق توغله يصل قتلاه وجرحاه للعشرات، ولا يكاد يتوقف عن انتشال جنوده، ويعلن عن جزء من خسائره، وأن خسائر العدو أكبر بكثير.

حرب غير متكافئة

أردف المتحدث باسم كتائب القسام أنه منذ 7 أكتوبر وشعب غزة ومقاوموه يخوضون حربًا غير متكافئة ودفاعًا أسطوريًا ضد همجية الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: “خلال أيام وليال وأسابيع طويلة مارس الاحتلال وحكومته النازية فيها أبشع جرائم الإبادة ضد شعبنا”، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية.

تدمير ممنهج

أشار أبو عبيدة إلى أن الترويع والإجرام والتدمير الممنهج هو الاستراتيجية الثابتة المتبعة من الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مشيرًا إلى أنه “كما توعدنا الاحتلال في كل مرة أنه حيث يطمح إلى تسجيل نصر أو إنجاز سيجدنا أمامه”.

واستطرد: “الاحتلال في سلسلة من التخبط، قرر بدء عدوان بري على رفح وحي الزيتون وجباليا ظانا أنها باتت أهدافًا سهلة”، موضحًا أن جيش الاحتلال متوهم أنه إذا أحرق الأخضر واليابس منذ أكثر من 7 أشهر فإنه لن يجد فيها مقاومة تذكر: “الاحتلال يدخل الجحيم من جديد ويواجه مقاومة أشد”.

ربما يعجبك أيضا