فيديو| «القسام» تكشف عن تفاصيل جديدة حول كمين مخيم جباليا

«لا تصدقوا حكومتكم» .. «القسام» تنشر فيديو حول كمين أسر الجنود

أسماء حمدي
«القسام» تكشف تفاصيل جديدة حول كمين مخيم جباليا

كشفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت 1 يونيو 2024، تفاصيل جديدة عن عملية استدراج وتصفية جنود إسرائيليين داخل أحد الأنفاق في جباليا شمال مدينة غزة.

ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو جديد تحت عنوان: “لعائلات القتلى والأسرى.. لا تصدقوا حكومتكم ولا جيشكم”، عملية استدراج جنود إسرائيليين داخل نفق في جباليا يوم 25 مايو 2025.

خطة معدة مسبقا

قالت القسام في الفيديو، إن الجيش الإسرائيلي أدخل طائرة دون طيار داخل عين النفق لاستكشافه ولم يتمكن من كشف عناصر الكتائب.

وأوضحت أنه وبمجرد خروج الدرون من النفق تقدم عناصر القسام إلى مكان المكين حسب خطة معدة مسبقا، مضيفة: “عندما وصل الجنود للكمين داخل النفق اشتبك عناصر القسام معهم من مسافة صفر وأجهزوا على اثنين منهم وفجروا عين النفق”.

كمين داخل النفق

أشارت الكتائب إلى أن الجيش الإسرائيلي حفر المنطقة المحيطة بعين النفق وصولا إلى مساره وأدخل الجنود مجددا لاعتقاده أن عناصر القسام انسحبوا من المكان، لكن على عكس توقعات الجيش وقع الجنود الإسرائيليون في كمين جديد داخل النفق.

وشددت على أنه عندما دخلت قوة إسناد إسرائيلية إضافية للنفق اشتبك معها المسلحون وفجروا عبوة في القوة ثم فجروا النفق بعد الانسحاب منه.

لا تصدقوا حكومتكم

ذكرت القسام أن العملية أوقعت الجنود الإسرائيليين بين أسير وجريح وقتيل فيما تم الاستيلاء على عتاد عدد من الجنود.

ونشرت كتائب القسام هوية وصورة أحد الجنود الذين قتلوا واحتجزت كتائب القسام جثتهم، وقالت معلقة: “أنتم تعرفونه جيدا.. لماذا تكذبون على جمهوركم؟، هل هو من المرتزقة الذين لا تعلنون عنهم منذ 7 أكتوبر؟ أم عنصريتكم حاضرة حتى في التفريق بين قتلاكم؟!”.

واختتمت الفيديو برسالة موجهة لعائلات القتلى والأسرى الإسرائيليين تقول فيها: “لا تصدقوا حكومتكم ولا جيشكم.. أنتم مدعوون للتعرف على هذا الجندي وباقي أفراد القوة الذين سقطوا بين قتيل وجريح وأسير”.

ربما يعجبك أيضا